Beirut
20°
|
Homepage
أرودغان يهدد... وقاتل خاشقجي معروف
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الجمعة 14 كانون الأول 2018

هدّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، بدخول القوات التركية إلى مدينة منبج في شمال سوريا، إذا لم تستطع الولايات المتحدة الأميركية إخراج "المسلحين الأكراد" منها، في إشارة إلى وحدات حماية الشعب التي تدعمها واشنطن في محاربة تنظيم داعش.

وقال أردوغان:"تركيا ستدخل منبج السورية ما لم تخرج أميركا المسلحين الأكراد منها".

وفي قضيّة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، كشف أردوغان، أنّ "قاتل خاشقجي، معروف بالنسبة اليه"، مشيرا إلى أن "التسجيلات كشفت أشخاصا مقربين من ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان".


وأوضح أردوغان، بحسب ما نقلت عنه وكالة "الأناضول"، أنّ "التسجيلات كشفت قدوم أشخاص مقربين من ولي العهد السعودي ضمن فريق قتل خاشقجي".

​وأضاف:"تابعنا ما جرى بالأمس في مجلس الشيوخ الأميركي، والأمر لن يتوقف على ذلك بل سيتواصل ويتطور. لأننا أمددنا الأميركيين وجهاز استخباراتهم بكل المعلومات. ومستعدون لتقديمها أيضا لكل من يطلبها. وهدفنا من ذلك تحقيق العدالة. لأنها الأساس".

​وذكر الرئيس التركي أن "المدعي العام السعودي لم يقدم أية معلومات إلى نظيره التركي لدى زيارته لتركيا".

وأضاف:"المدعي العام السعودي غادر إسطنبول ومعه خمس حقائب من المكسرات، فالأمور التي تهمه غير تلك التي تهمنا"، وذلك في المؤتمر القضائي الأول للمحاكم الدستورية والعليا، للدول الأعضاء والمراقبة في منظمة التعاون الإسلامي، في إسطنبول.
إقرأ المزيد
ضو: كلام عون خطير!
الاكثر قراءة
بستاني: سأزيد تعرفة الكهرباء 9 فيديو لزياد عيتاني "يسخر" فيه من الأمّ بمناسبة عيدها 5 ملهى نجل الوزير بـ 20 مليون دولار 1
معوّض وسرّ العشاء مع بومبيو 10 بالصور: أستاذ يتعرض لطعنات سكين من تلاميذه في صور 6 بالفيديو: لحظة انهيار جزءٍ من مبنى في النبعة 2
"القوات": باسيل سانَدنا! 11 خسارة لبنان 7 «نفضة» في حزب الله 3
5 مليارات دولار 12 تطهير الطابق السادس في وزارة العمل 8 بالأسماء: مجلس الوزراء يقر التعيينات العسكرية 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر