Beirut
17°
|
Homepage
الإفراج عن لاعب كرة القدم البحريني حكيم العريبي اليوم
المصدر: رويترز | الاثنين 11 شباط 2019

أكد مسؤول تايلاندي لوكالة "رويترز"، أن سلطات بلاده ستفرج عن لاعب كرة القدم البحريني المحتجز لديها حكيم العريبي حتى نهاية اليوم الاثنين، بعد أن أسقطت المنامة مذكرة تسليمه.

وأحدثت قضية العريبي، البالغ من العمر 25 عاما، والذي يتمتع بصفة لاجئ في أستراليا حيث يقيم منذ عام 2014 ويلعب في أحد الأندية الكروية في ملبورن، أحدثت صدى واسعا على مستوى العالم، إذ احتجزته السلطات التايلاندية شهر تشرين الثاني الماضي في مطار بانكوك، عندما كان قادما من أستراليا مع زوجته لقضاء شهر العسل، وذلك تلبية لمذكرة توقيف دولية صدرت بحقه بطلب من البحرين.

وبدأ القضاء التايلاندي بالنظر في طلب السلطات البحرينية تسليمه إليها لتنفيذ حكم سابق صدر بحقه بالسجن لمدة عشر سنوات بتهمة المشاركة في أحداث "الربيع العربي" عام 2011 التي شملت البحرين أيضا، الأمر الذي ينفيه اللاعب قطعيا.


وقال العريبي إنه سيتعرض للتعذيب في حال ترحيله إلى وطنه، وعلى هذه الخلفية انطلقت حملة دولية تطالب السلطات التايلاندية بالإفراج عنه.
الاكثر قراءة
برّي "ينكز" الحاكم! 9 وزير المالية يحيل حلقة "بدا ثورة" الى النيابة العامة التمييزية 5 فيديو مسرَّب للحريري يصف فيه طرح باسيل بـ"قمّة الغباء" 1
سرحان يوقف قاضٍ وسبعة مساعدين قضائيين 10 ماذا بين الحريري ونوال بري؟ 6 باسيل يسأل: من صوت معنا؟ ... وبو صعب يرد 2
خلاصة جولة «العراك» الأولى بين جرمانوس - المعلومات 11 أصحاب "الثروات المشبوهة" في لبنان بأمان... حتى الآن! 7 قطيش يستذكر تفجير "السفارة"... مغنية قتل 46 لبنانياً بريئاً 3
الحريري يفتقد "الصديق الوفي"! 12 اللواء والعميد "تحت الانظار" 8 "نصيحة يونانية": ضحّوا بمسؤول لبناني! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر