Beirut
16°
|
Homepage
جعجع تتابع مساعدات أهالي بشري
الاربعاء 20 شباط 2019 - 8:31

التقت النائب ستريدا جعجع، في معراب، النائب جوزيف اسحق، رئيس اتحاد بلديات القضاء ايلي مخلوف ونائبه رئيس بلدية بشري فريدي كيروز، رئيس بلدية حصرون جيرار السمعاني، نائب رئيس بلدية بشري جوزيف لدس الفخري، المشرف على أعمال بلدية حدشيت المهندس نبيل الدريبي، المختار فادي الشدياق، أمينة صندوق جمعية "مؤسسة جبل الارز" الدكتورة ليلى جعجع، الخبير المالي فادي عيد نتالي كيروز، سيمونا صابات، رندا مسكينه، ميرنا الشدياق، أمين سر حزب "القوات اللبنانية" في منطقة بشري روبير حدشيتي، طوني داوود، مدير مكتب النائب جعجع غازي جعجع ومساعده رومانوس الشعار.

تم البحث خلال الاجتماع في المساعدات الاجتماعية والصحية التي ستقدمها مؤسسة "جبل الارز" للعائلات الاكثر حاجة في منطقة بشري والتي بلغت نحو 240 عائلة، واتفق المجتمعون على أن يتم البدء بتوزيعها شهريا ابتداء من نهاية شهر اذار 2019.

وتسلمت النائب جعجع الجداول، من اللجنة التي كلفتها القيام بمسح اجتماعي شامل لقرى وبلدات القضاء من أجل احصاء العائلات المقيمة بشكل شبه دائم في القضاء والاكثر حاجة فيه، والتي استمر عملها ستة أشهر حتى انجزته بالكامل. واتفق المجتمعون على ان يكون حجم المساعدة لكل عائلة بحسب عدد افرادها، وسيتم التوزيع مركزيا عبر مكتب نائبي المنطقة في بشري وبشكل دوري آخر كل شهر.


وأبلغت النائب جعجع المجتمعين أن "المساعدات التربوية لطلاب المدارس الخاصة والمعاهد في قضاء بشري الذين تقدموا بطلباتهم الى مكتب النواب في بشري، سيبدأ توزيعها ابتداء من تاريخ 4 آذار المقبل وحتى 16 منه يوميا من الساعة 6 وحتى 8 مساء في مكتب بشري وذلك حسب الترتيب التالي:

- بان وبلوزا يوم الاثنين 4 آذار

- حدشيت يومي الثلاثاء والاربعاء 5 و6 آذار

- بشري ايام الخميس والجمعة والسبت 7 و8 و9 آذار

- بقاعكفرا بوم الاثنين 11 آذار

- بقرقاشا يوم الثلاثاء 12 آذار

- بزعون يوم الاربعاء 13 آذار

- حصرون يوم الخميس 14 آذار

والبلدات: الديمان، حدث الجبة، قنيور، بيت منذر، قنات، برحليون، بلا - المغر، عبدين، طورزا وقنوبين يومي الجمعة والسبت 15 و16 آذار 2019.

كما تسلمت النائب جعجع من الممرضة المجازة ميرنا يونان الشدياق جداول المساعدات الطبية، والتي تبين فيها أن بعض هذه العائلات بحاجة الى أدوية لأمراض مزمنة. لذا اتفق المجتمعون على تسليمها هذا الملف والتواصل مع وزارة الصحة والمستوصفات الطبية والصيدليات في المنطقة من أجل تأمين ما امكن من هذه الأدوية اللازمة، على ان تتكفل "مؤسسة جبل الارز" بتغطية التكاليف. وتقرر البدء بتقديم هذه المساعدات آخر شهر آذار 2019 على أن يصبح بعدها كل ثلاثة أشهر.

وأكدت النائب جعجع على أنه "في ظل هذه الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، لا بد لنا من مضاعفة جهودنا في العمل وعدم توفير أي جهود في سبيل الاستمرار في ما بدأنا به، وذلك انسجاما مع استراتيجية عملنا التي ترتكز على الانسان في منطقتنا، والوقوف الى جانبه ودعمه ومساعدته على الصمود والرسوخ في ارضه".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 9 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 10 200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 6 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 2
"حزب الله" يكشف حقيقة مقتل نصف قادته في الجنوب 11 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 7 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 3
أحزمة نار وتدمير بلدات... تطور جهنمي في الجنوب اللبناني! 12 "نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 8 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر