Beirut
21°
|
Homepage
وقفة احتجاجية أمام مرفأ العبدة
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاحد 10 آذار 2019

نفذ عدد من مخاتير ببنين وصيادو الأسماك في مرفأ العبدة، وقفة أمام المرفأ، احتجاجا على وضعهم ووضع المرفأ الصعب والمذري، "الذي يحتاج إلى صيانة وتعزيل وتطويل السنسول الصخري لحماية المراكب وحوض المرفأ".

وتحدث رئيس تعاونية صيادي الأسماك في مرفأ ببنين - العبدة عبدالرزاق حافظة، فطالب المعنيين في الحكومة ونواب عكار ب "أخذ هذا الموضوع على محمل الجد، فهذا المرفأ تعتاش منه أكثر من 1000 عائلة ما يقارب ال 12 ألف نسمة في ببنين ولم يعد مقبولا السكوت والتغاضي والمماطلة".

وتساءل: "أين أصبح ملف الرمال المناسبة، وخصوصا بعدما قام المدير العام مشكورا بزيارة المرفأ وفحص الرمال وتحويل ملف التعزيل للجهات المعنية، ونأمل أن يتم إمضاء هذا القرار بحيث يتم سد كلفة التعزيل من ثمن الرمال، وبهذه المشكلة نحل الأزمة وتعود المراكب لحركتها الطبيعية".


وابدى حافظة اسفه لعدم زيارة الامين العام للهيئة العليا للاغاثة مرفأ العبدة للوقوف على الاضرار التي لحقت به جراء العواصف.

كما طالب الرئيس الحريري بالاهتمام بأوضاع المرفأ والصيادين، آملا منه في اعطاء توجيهاته للجهات المعنية لمعالجة الامور.

وتحدث مختار ببنين محمد البستاني عن معاناة الصيادين، واوضح أنه أجرى اتصالا باللواء الركن خير الذي وعد بزيارة مرفأ العبدة الأسبوع المقبل"، واعتبر "أن اصلاح وضع المرفأ أصبح ضرورة ملحة".
الاكثر قراءة
قوى الأمن تعثر على سارقة المجوهرات.. وفيديو يوثّق الحادثة 9 فرصة باسيل للانتقام من بري 5 تغريدة علامة.. هل تعبر عن رأي بري بخصوص "إساءة الأسمر"؟ 1
«السفارة» تتحرّى بيئة المقاومة 10 جريمة قتل مروعة في ابيدجان ضحيتها ابن بلدة الزرارية 6 لماذا جدد بطيش عقد الأسمر؟ 2
حزب الله يُفكر جدياً في البدائل 11 ترمب: إذا أرادت إيران الحرب فهذه ستكون نهايتها رسميا 7 "ألجم باسيل يا فخامة الرئيس" 3
هل يستقيل باسيل؟ 12 انتحار عسكري سابق في الأشرفية 8 حزب الله يُلغي احتفال "المقاومة والتحرير" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر