Beirut
22°
|
Homepage
جريصاتي اطلع على مشروع فرز النفايات في طرابلس
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاحد 10 آذار 2019

خص وزير البيئة فادي جريصاتي، بلدية طرابلس، بزيارة، ضمن جولته على المحميات في لبنان، تشجيعا للجهود التي تبذلها لتطبيق مشروع فرز النفايات من المصدر.

وكان في إستقباله، رئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمرالدين، رئيس لجنة الحدائق والبيئة في المجلس البلدي المهندس محمد نور الأيوبي، مديرة إتحاد بلديات الفيحاءالمهندسة ديما حمصي، والمهندس طارق سمرجي، وانضم إليهم المشرفين من الجمعيات والناشطين البيئيين.

وإطلع جريصاتي خلال اجتماع عقد في القصر البلدي، من قمرالدين، على "الخطوات العملية التي تقوم بها بلدية طرابلس، لتطبيق خطة الوزارة في معالجة النفايات المنزلية، والتي بدأت تثمر وتزداد إتساعا، سواء في الفرز من المصدر أو في نشر التوعية البيئية بين المواطنين، بالتعاون مع الجمعيات والناشطين البيئين في المدينة".


كما تناول رئيس لجنة البيئة في البلدية "موضوع الشرطة البيئية التي يساعد عملها في نجاح واستمرار الخطة، وفي ضبط ومتابعة الخطوات العملية واستمراريتها".

من جهته، ثمن الوزير جريصاتي "مبادرة المهندس قمرالدين، بتخصيص 10 من العناصر الفائزين في المباراة القائمة حاليا، ليتدربوا على القوانين البيئية"، معلنا أن "الوزارة ستعمل على تأهيلهم، في دورات خاصة".
الاكثر قراءة
الراعي مستاء جداً 9 بكركي تعلق على كلام الاسمر: ابواب الصرح ستبقى مقفلة امامه 5 توقيف بشارة الأسمر! 1
اعتكاف قضائي شامل... بدءاً من الإثنين! 10 رسالة من قاسم سليماني إلى حزب الله 6 عائلة "الاسمر" تتبرأ من "بشارة"! 2
وهاب ينشر أكثرِ الصّورِ ازدحاماً بالألم! 11 ايران تستفز الملك السعودي... وقمة طارئة في 25 الجاري 7 شركة نفط أميركية عملاقة تعلن إجلاء موظفيها من العراق 3
البحرين تدعو مواطنيها لمغادرة إيران والعراق فوراً! 12 سعيد: نحن على قاب قوسين من تحوّل كبير 8 سمير جعجع ... اليتيم الذي سيغيّر وجه لبنان 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر