المركبات المسموح لها بالسير مفردة 692 شفاء تام 26 وفيات 7 حالة جديدة 1168 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
21°
|
Homepage
جريصاتي اطلع على مشروع فرز النفايات في طرابلس
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاحد 10 آذار 2019

خص وزير البيئة فادي جريصاتي، بلدية طرابلس، بزيارة، ضمن جولته على المحميات في لبنان، تشجيعا للجهود التي تبذلها لتطبيق مشروع فرز النفايات من المصدر.

وكان في إستقباله، رئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمرالدين، رئيس لجنة الحدائق والبيئة في المجلس البلدي المهندس محمد نور الأيوبي، مديرة إتحاد بلديات الفيحاءالمهندسة ديما حمصي، والمهندس طارق سمرجي، وانضم إليهم المشرفين من الجمعيات والناشطين البيئيين.

وإطلع جريصاتي خلال اجتماع عقد في القصر البلدي، من قمرالدين، على "الخطوات العملية التي تقوم بها بلدية طرابلس، لتطبيق خطة الوزارة في معالجة النفايات المنزلية، والتي بدأت تثمر وتزداد إتساعا، سواء في الفرز من المصدر أو في نشر التوعية البيئية بين المواطنين، بالتعاون مع الجمعيات والناشطين البيئين في المدينة".


كما تناول رئيس لجنة البيئة في البلدية "موضوع الشرطة البيئية التي يساعد عملها في نجاح واستمرار الخطة، وفي ضبط ومتابعة الخطوات العملية واستمراريتها".

من جهته، ثمن الوزير جريصاتي "مبادرة المهندس قمرالدين، بتخصيص 10 من العناصر الفائزين في المباراة القائمة حاليا، ليتدربوا على القوانين البيئية"، معلنا أن "الوزارة ستعمل على تأهيلهم، في دورات خاصة".
الاكثر قراءة
تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر أيار 9 سامي الجميّل و"حقن رصاصة".. وبرّي يرد 5 إرتفاع سعر الدولار لدى الصرّافين اليوم 1
تغيّر ملحوظ في الطقس.. الأمطار عائدة 10 بالفيديو: تجمع احتجاجي أمام منزل باسيل 6 واشنطن - باسيل: الصولد الكبير 2
سجال "تويتري" بين أسود وبكاسيني .."استحي ونضبّ عيب" 11 طوني فرنجية: كم هو أحمق! 7 الطرقات المقطوعة مساء الخميس 3
شينكر يُربك الحاصباني 12 بعد "تهكمها" على أعضائه... "القضاء" يستدعي غادة عون 8 "lebanese Anti Corruption Task Force" تدّعي على باسيل 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر