Beirut
28°
|
Homepage
جريصاتي اطلع على مشروع فرز النفايات في طرابلس
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاحد 10 آذار 2019

خص وزير البيئة فادي جريصاتي، بلدية طرابلس، بزيارة، ضمن جولته على المحميات في لبنان، تشجيعا للجهود التي تبذلها لتطبيق مشروع فرز النفايات من المصدر.

وكان في إستقباله، رئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمرالدين، رئيس لجنة الحدائق والبيئة في المجلس البلدي المهندس محمد نور الأيوبي، مديرة إتحاد بلديات الفيحاءالمهندسة ديما حمصي، والمهندس طارق سمرجي، وانضم إليهم المشرفين من الجمعيات والناشطين البيئيين.

وإطلع جريصاتي خلال اجتماع عقد في القصر البلدي، من قمرالدين، على "الخطوات العملية التي تقوم بها بلدية طرابلس، لتطبيق خطة الوزارة في معالجة النفايات المنزلية، والتي بدأت تثمر وتزداد إتساعا، سواء في الفرز من المصدر أو في نشر التوعية البيئية بين المواطنين، بالتعاون مع الجمعيات والناشطين البيئين في المدينة".


كما تناول رئيس لجنة البيئة في البلدية "موضوع الشرطة البيئية التي يساعد عملها في نجاح واستمرار الخطة، وفي ضبط ومتابعة الخطوات العملية واستمراريتها".

من جهته، ثمن الوزير جريصاتي "مبادرة المهندس قمرالدين، بتخصيص 10 من العناصر الفائزين في المباراة القائمة حاليا، ليتدربوا على القوانين البيئية"، معلنا أن "الوزارة ستعمل على تأهيلهم، في دورات خاصة".
الاكثر قراءة
صور جديدة لطوني فرنجية مع خطيبته لين 9 المشنوق يهاجم "تيار التشبيح" وينتقد غياب الحريري! 5 بالفيديو: فضائح من العيار الثقيل "بعدسة" كاميرات "التربية" 1
استسلام جماعي لنصرالله! 10 قضيّة غدير الموسوي تابع... مساعٍ لحلّ حبيّ! 6 نوّاف الموسوي إلى «المجلس العدلي» 2
وهاب يشن هجوما على وليد بك: مبروك عليك! 11 جنبلاط "يدافع" عن نصرالله! 7 فتوى بتحريم الإلتزام بقرار وزارة العمل! 3
5 شخصيات لبنانية الى مؤتمر الحريات الدينية... من هم؟ 12 جبهة معارضة بوجه العهد والحزب بدعم سعودي 8 مكتب جرائم المعلوماتية يوقف رياض الاسعد 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر