المركبات المسموح لها بالسير X 708 شفاء تام 26 وفيات 19 حالة جديدة 1191 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
22°
|
Homepage
بالأرقام: أين تذهب أموال "معهد البحوث الصناعيّة"؟
المحرر السياسي | الاربعاء 13 آذار 2019

"ليبانون ديبايت" - المحرّر السياسي

لحظَ مشروع موازنة العام 2018، تخصيص مبلغ قُدّر بمليار و200 مليون ل.ل لصالح معهد البحوث الصناعيّة، تمّ قطعه من الاعتماد المخصّص لوزارة الصناعة.

واستغربت مصادر مطلعة هذا الإجراء، على اعتبار أنّ المعهد المذكور، يقوم بجباية الأموال عبر الفحوص والإختبارات التي يجريها للواردات الصناعيّة، ما يجعله خارج إطار الحاجة التي توجب تقديم مساعدة "حكوميّة" له.


وأشارت، الى أنّ "المساهمة المخصّصة للمعهد لا تصرف له، تبعاً لشهادة مدراء في وزارة الصناعة، ومع ذلك مازالت تلحظ بصورة آلية في مشروع الموازنة".

وقالت المصادر نفسها، "طالما أنّ المساهمة لا تُصرف له ويجري لحظها دائماً عند كلّ مشروع، فمن الطبيعي والمشروع في هكذا حالة أن يُصار إلى طرح تساؤلات تقوم عليها احتمالات صرف المبلغ بغير ما هو مصرّح عنه، أيّ بغير مكانه".

إلى جانب معهد البحوث، يندرج في إطار الإستغراب نفسه، المركز اللبناني للتغليف Liban Pack، الذي خصّص له مبلغ قُدّر بـ150 مليون ل.ل أتى على سبيل دعمه، علماً بأنّه يقدّم الخدمات المدفوعة سلفاً، بمعنى أنّه لا يحتاج الى أيّ دعمٍ حكوميٍّ.... فعلى أيّ أساس لحُظ دعمه؟
الاكثر قراءة
الأيقونةُ بَشير والمُجْرِم حَبيب والقاضية هِبة 9 في هذا الوقت سيفتح المطار 5 تشريح جثة فلويد يكشف "مفاجأة" في سبب الوفاة! 1
تظاهرة ضد حزب الله 10 بؤرة كورونا الجديدة.. "أسوأ من كل ما سبق" 6 الدولار بعد "اجتماع السراي"... wait and see!! 2
احتَسَى البيرَة فوقَ جثَّتِه 11 "مفاجأةٌ مدويةٌ" في قضية مقتل فلويد في حادثة مينيابوليس 7 سعر الدولار لدى الصرافين يواصل الإرتفاع 3
"مُفرد مِجوز".. لم يَرحم مريض سرطان 12 تعاميم جديدة لمصرف لبنان خلال أيام.. 8 "خبرٌ مُفرِحٌ" إلى السائقين العموميين... 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر