المركبات المسموح لها بالسير مفردة 692 شفاء تام 26 وفيات 7 حالة جديدة 1168 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
21°
|
Homepage
من الذي جلبَ على المطار هذا الويل؟
الجمعة 05 نيسان 2019

ليبانون ديبايت

دُهشَ المارّة يوم أمس على طريق المطار، من قيام بعض المسافرين العائدين، بجر أمتعتهم من نقطة الوصول إلى حاجز الجيش اللبناني الذي يبعد عن البوابات مسافة تقدر بـ500 م. وأكثر، ما تسببَ بحالة من الامتعاض العام.

السبب في ذلك يعود إلى القرار الذي اصدره وزير الأشغال العامة والنقل، يوسف فنيانوس القاضي بمنع دخول سيّارات النقل العموميّة "التاكسي" إلى حرم المطار، والاكتفاء بالسيّارات المرخصّة والمعتمدة في المطار، أي المعروفة بـ "تاكسي المطار".


أمر آخر، أن القرار أدى ايضاً إلى زحمة سير خانقة على المدخل الرئيس للمطار الواقع عند نقطة حرس الجيش اللبناني وصولاً الى مسافات طويلة قبله، وهذا الأمر يعود لسببين:

- الاول الإجراءات الامنيّة المشدّدة التي يتخذها الحاجز لناحية التدقيق بهوية المسافرين الذين يستقلّون سيارات اجرة من خارج حرم المطار ما يأخذ وقتاً لإعطاء هذه السيارات اذن المرور الى الحرم.

- الثاني يعود إلى توقّف أرتال سيّارات التاكسي الممنوعة من دخول حرم المطار والتي تنتظر قدوم الركّاب الذين حجزوا على متنها سابقاً، إلى جانبي الطريق، ما يؤدّي إلى عرقلة حركة السير.

وبين هذا السبب وذاك، يدفع المواطن ضريبة القرارات غير المدروسة الصادرة عن الجهات الرسميّة.
الاكثر قراءة
تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر أيار 9 سامي الجميّل و"حقن رصاصة".. وبرّي يرد 5 إرتفاع سعر الدولار لدى الصرّافين اليوم 1
تغيّر ملحوظ في الطقس.. الأمطار عائدة 10 بالفيديو: تجمع احتجاجي أمام منزل باسيل 6 واشنطن - باسيل: الصولد الكبير 2
سجال "تويتري" بين أسود وبكاسيني .."استحي ونضبّ عيب" 11 طوني فرنجية: كم هو أحمق! 7 الطرقات المقطوعة مساء الخميس 3
شينكر يُربك الحاصباني 12 بعد "تهكمها" على أعضائه... "القضاء" يستدعي غادة عون 8 "lebanese Anti Corruption Task Force" تدّعي على باسيل 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر