Beirut
22°
|
Homepage
من الذي جلبَ على المطار هذا الويل؟
الجمعة 05 نيسان 2019

ليبانون ديبايت

دُهشَ المارّة يوم أمس على طريق المطار، من قيام بعض المسافرين العائدين، بجر أمتعتهم من نقطة الوصول إلى حاجز الجيش اللبناني الذي يبعد عن البوابات مسافة تقدر بـ500 م. وأكثر، ما تسببَ بحالة من الامتعاض العام.

السبب في ذلك يعود إلى القرار الذي اصدره وزير الأشغال العامة والنقل، يوسف فنيانوس القاضي بمنع دخول سيّارات النقل العموميّة "التاكسي" إلى حرم المطار، والاكتفاء بالسيّارات المرخصّة والمعتمدة في المطار، أي المعروفة بـ "تاكسي المطار".


أمر آخر، أن القرار أدى ايضاً إلى زحمة سير خانقة على المدخل الرئيس للمطار الواقع عند نقطة حرس الجيش اللبناني وصولاً الى مسافات طويلة قبله، وهذا الأمر يعود لسببين:

- الاول الإجراءات الامنيّة المشدّدة التي يتخذها الحاجز لناحية التدقيق بهوية المسافرين الذين يستقلّون سيارات اجرة من خارج حرم المطار ما يأخذ وقتاً لإعطاء هذه السيارات اذن المرور الى الحرم.

- الثاني يعود إلى توقّف أرتال سيّارات التاكسي الممنوعة من دخول حرم المطار والتي تنتظر قدوم الركّاب الذين حجزوا على متنها سابقاً، إلى جانبي الطريق، ما يؤدّي إلى عرقلة حركة السير.

وبين هذا السبب وذاك، يدفع المواطن ضريبة القرارات غير المدروسة الصادرة عن الجهات الرسميّة.
الاكثر قراءة
الراعي مستاء جداً 9 بكركي تعلق على كلام الاسمر: ابواب الصرح ستبقى مقفلة امامه 5 توقيف بشارة الأسمر! 1
اعتكاف قضائي شامل... بدءاً من الإثنين! 10 رسالة من قاسم سليماني إلى حزب الله 6 عائلة "الاسمر" تتبرأ من "بشارة"! 2
وهاب ينشر أكثرِ الصّورِ ازدحاماً بالألم! 11 ايران تستفز الملك السعودي... وقمة طارئة في 25 الجاري 7 شركة نفط أميركية عملاقة تعلن إجلاء موظفيها من العراق 3
البحرين تدعو مواطنيها لمغادرة إيران والعراق فوراً! 12 سعيد: نحن على قاب قوسين من تحوّل كبير 8 سمير جعجع ... اليتيم الذي سيغيّر وجه لبنان 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر