Beirut
16°
|
Homepage
ريا الحسن تعلن فوز جمالي... ونسبة الإقتراع الرسميّة
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 15 نيسان 2019

أعلنت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن، فوز المرشحة ديما جمالي بالإنتخابات الفرعية في طرابلس، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقدته في مكتبها في الوزارة عند السّاعة الواحدة والثلث من فجر اليوم الاثنين.

وقالت:"عملا بأحكام 107 من قانون الانتخاب، نعلن النتائج النهائية الرسمية للانتخابات النيابية الفرعية التي جرت عن الدائرة الصغرى في مدينة طرابلس على اساس النظام الاكثري، وذلك كما وردتنا من لجنة القيد العليا، وهي فوز المرشحة ديما جمالي بـ19387 صوتًا، كما بلغت نسبة الاقتراع 12.55 في المئة".

واضافت:"بلغ عدد الناخبين 241534، وعدد المقترعين 23963، والاوراق الملغاة 2648، والاوراق البيضاء 1951، والاوراق المتبقية 28364".


كما اعتذرت وزيرة الداخلية، عن الازدحام الذي حصل مع الموظفين خلال تسليمهم صناديق الاقتراع.

وتوجّهت بالشكر الجزيل لكلّ من ساهم بإدارة العملية الانتخابية والسهر على حسن سيرها، وادخال نتائج الانتخابات لاول مرة بواسطة برنامج اعد في وزارة الداخلية لهذه الغاية.

كما شكرت الحسن، هيئة الاشراف على الانتخابات التي سهرت على تنفيذ احكام القانون المتعلق بالاعلام والاعلان الانتخابي، والمنظمات الاهلية التي راقبت مجريات العملية الانتخابية، وبرنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP على تدريب الموظفين. بالإضافة الى العناصر الامنية والعسكرية من قوى امن داخلي وامن عام وجيش على ما قاموا به لتأمين سلامة وامن الانتخابات.

ولم تنسَ وزيرة الداخلية، شكر عناصر الدفاع المدني والصليب الاحمر والاجهزة المختصة على توفير المساعدة لذوي الحاجات الخاصة والمسنين كي يمارسوا حقهم الديمقراطي.

وختمت:"لا أنسى هنا ايضًا وسائل الاعلام الذين تعبوا معنا كل النهار لتأمين تغطية الانتخابات".
الاكثر قراءة
جلسة الحاج - غبش تابع... "الملف صار شبه منتهي" 9 الحريري يفتقد "الصديق الوفي"! 5 ما حقيقة زواج نازك الحريري؟ 1
واكيم: "صهر بيكسر الضهر" 10 أصحاب "الثروات المشبوهة" في لبنان بأمان... حتى الآن! 6 "نصيحة يونانية": ضحّوا بمسؤول لبناني! 2
295 مليون دولار لتلفزيون لبنان 11 بعد شكوى باسيل.. "المطبوعات" تصدر حكمها وتدين ريفي! 7 قطيش يستذكر تفجير "السفارة"... مغنية قتل 46 لبنانياً بريئاً 3
الحريري غادر بيروت 12 ريفي يرد: باسيل الفاسد الأكبر 8 ماذا بين الحريري ونوال بري؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر