Beirut
24°
|
Homepage
ريا الحسن تعلن فوز جمالي... ونسبة الإقتراع الرسميّة
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 15 نيسان 2019

أعلنت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن، فوز المرشحة ديما جمالي بالإنتخابات الفرعية في طرابلس، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقدته في مكتبها في الوزارة عند السّاعة الواحدة والثلث من فجر اليوم الاثنين.

وقالت:"عملا بأحكام 107 من قانون الانتخاب، نعلن النتائج النهائية الرسمية للانتخابات النيابية الفرعية التي جرت عن الدائرة الصغرى في مدينة طرابلس على اساس النظام الاكثري، وذلك كما وردتنا من لجنة القيد العليا، وهي فوز المرشحة ديما جمالي بـ19387 صوتًا، كما بلغت نسبة الاقتراع 12.55 في المئة".

واضافت:"بلغ عدد الناخبين 241534، وعدد المقترعين 23963، والاوراق الملغاة 2648، والاوراق البيضاء 1951، والاوراق المتبقية 28364".


كما اعتذرت وزيرة الداخلية، عن الازدحام الذي حصل مع الموظفين خلال تسليمهم صناديق الاقتراع.

وتوجّهت بالشكر الجزيل لكلّ من ساهم بإدارة العملية الانتخابية والسهر على حسن سيرها، وادخال نتائج الانتخابات لاول مرة بواسطة برنامج اعد في وزارة الداخلية لهذه الغاية.

كما شكرت الحسن، هيئة الاشراف على الانتخابات التي سهرت على تنفيذ احكام القانون المتعلق بالاعلام والاعلان الانتخابي، والمنظمات الاهلية التي راقبت مجريات العملية الانتخابية، وبرنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP على تدريب الموظفين. بالإضافة الى العناصر الامنية والعسكرية من قوى امن داخلي وامن عام وجيش على ما قاموا به لتأمين سلامة وامن الانتخابات.

ولم تنسَ وزيرة الداخلية، شكر عناصر الدفاع المدني والصليب الاحمر والاجهزة المختصة على توفير المساعدة لذوي الحاجات الخاصة والمسنين كي يمارسوا حقهم الديمقراطي.

وختمت:"لا أنسى هنا ايضًا وسائل الاعلام الذين تعبوا معنا كل النهار لتأمين تغطية الانتخابات".
إقرأ المزيد
"ما في نوى"
الاكثر قراءة
بالفيديو والصور: ماذا حصل مع مراقبي "الإقتصاد" في كفرشيما؟ 9 جنبلاط يغرد عن الصهر وتسوية القهر والذل 5 الجيش السوري يحتجز عنصرين من أمن الدولة 1
نقمة على المدير العام! 10 إشكال كبير في الكولا وإطلاق نار... الجيش يوقف رجا الزهيري! 6 الحريري للوزراء: أنا مسافر 2
جعجع: هذا الأمر يحتاج إلى تدخل مباشر من عون 11 ارسلان عن ذنب الرئيس وصهره! 7 طلب "ساخر" من وهاب لباسيل والحريري بشأن جنبلاط 3
بالصورة: دريان عقد قران لاعب الرياضي... والحريري حاضر 12 الحريري يُثير أزمة بين لبنان وروسيا 8 بالفيديو: الموت يخطف إبن الـ 21 عاما على طريق الضبية 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر