Beirut
21°
|
Homepage
خطة للحد من الموت على اوتوستراد النبطية الزهراني
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الخميس 18 نيسان 2019

أطلقت قوى الامن الداخلي، صباح اليوم، خطة أمنية على طول الاوتوستراد الممتد من جسر الزهراني، مرورا بزفتا، دير الزهراني، حبوش، وصولا الى دوار كفررمان - النبطية، بالتعاون مع البلديات التي يمر عبرها الاوتوستراد، وتهدف الى "الحد من حوادث السير المميتة والمتكررة التي يشهدها الاوتوستراد وخصوصا في الاونة الاخيرة"، عبر نشر لافتات توعية ورادارات وحواجز متنقلة.

وأشرف قائد سرية درك النبطية العقيد توفيق نصرالله على اطلاق الخطة من دوار كفررمان -النبطية، في حضور رئيس بلدية كفررمان هيثم ابو زيد وعدد من الضباط.

واعلن العقيد نصرالله امام الاعلاميين "ان تحركنا وخطتنا اليوم تأتي بتوجيهات مباشرة من وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن والمدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان، والهدف منه السعي الى الحد من حوادث السير على خط الزهراني- النبطية".


وأضاف: "بعد زيادة ظاهرة حوادث السير كان لا بد من تحرك وهذا ما باشرناه اليوم".

واضاف: "نوجه الدعوة الى الجميع للتقيد بقوانين السير والتبصر اثناء عملية القيادة، عندنا مشكلة موجودة دائما وهي السرعة ثم السرعة، ثم السرعة، اضافة الى السير بعكس السير عند فتحات الاوتوستراد، الى استعمال الهاتف، وعدم وضع حزام الامان، كل هذه العوامل، فضلا عن عوامل اخرى لا ننكرها وهي وضع الطرقات وحتى الكثير من المركبات. وهذه جميعها تؤدي الى نزف كبير في الوطن نخسر فيه شباننا وشاباتنا على الطرقات بحوادث مرور يمكن تلافيها، عندما نتقيد جيدا بأنظمة السير".

واكد ان "هذه الخطة انطلقت تمهيديا منذ اكثر من اسبوع وباشرنا خلالها الاجراءات المشددة في هذا الاطار. الخط الممتد من الزهراني وحتى النبطية خط طويل، والاجراءات الامنية عليه قد تكون قاصرة في بعض الاحيان، ولا تغطي كل الخط، ومن هنا نحن نعول على نشر الوعي، على التزام الناس".

وشدد في الختام على ان "هذا الموضوع لن يكون فقط ليوم او يومين، بل نحن اليوم اطلقنا الجانب التوعوي للخطة، ومعها سيكون هناك تشدد في قمع مخالفات السير التي لها تأثير على السلامة العامة".

الاكثر قراءة
بعد دعوة نصرالله اليوم.. "التحرير الفلسطينية" تعلن إستجابتها 9 التعليق الاول لقشاقش حول الفيديو "المسيء" لفضل الله 5 الجيش السوري يقتل ابن عرسال داخل الاراضي اللبنانية... الرواية الكاملة 1
صحناوي: باسيل يخوض معركة "شعبه" حاملاً قضية الـ 89 10 نصر الله: الحرب على الفساد أصعب من تحرير الجنوب 6 بالفيديو: جنبلاط ينتظر التاكسي دون مرافقة 2
أحد الـ 3 أشخاص المفقودين في جرود عرسال.. عاد جثة! 11 فاجعة اغترابية جديدة... وفاة لبناني وزوجته بحادث سير مروع في كندا 7 خلوّ مطعم الحمّص في تل أبيب 3
ريفي: "هم الذين استقبلوا طائرات السلاح الإسرائيلي في طهران" 12 الحوثيون يطلقون حملة تبرع.. لحزب الله 8 بعد الفيديو المسيء لفضل الله.. "مؤسسته" ترد 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر