Beirut
21°
|
Homepage
الحاج حسن: كل صحافي يستوفي الشروط سيكون له انتماء نقابي
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الخميس 18 نيسان 2019

عقدت لجنة الاعلام والاتصالات النيابية جلسة، قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي، برئاسة النائب حسين الحاج حسن وحضور مقرر اللجنة النائب طارق المرعبي والنواب: هاني قبيسي، الان عون، بولا يعقوبيان ونور جمعة ونقولا صحناوي.

اثر الجلسة، قال رئيس اللجنة النائب الحاج حسن: "اللجنة كانت مخصصة اليوم للاجتماع مع الاذاعات المرخصة من الفئتين الاولى والثانية، والنقاش تمحور حول اقتراح قانون الاعلام الذي يناقش حاليا امام لجنة الادارة والعدل والمفترض ان يسلك طريقه الى اللجان المشتركة.

اضاف: "النقطة الثانية، هي مناقشة واقع "اذاعة لبنان"، اذاعة الدولة، من حيث طلبنا من مديرها ان يقدم تقريرا مفصلا حول واقع هذه الاذاعة والعقبات، وأهم الاقتراحات هو تحويل الاذاعة من ادارة عامة الى مؤسسة عامة، لتكون لها حرية الحركة في بعض النواحي الادارية والمالية وهذا ما سوف نلحظه في اقتراح قانون الاعلام في الفترة المقبلة".


وأعلن ان "كل الاذاعات شكت من الوضع المالي الحالي"، وقال: "طبعا الوضع المالي في البلد هو وضع متأزم وفي الاذاعات الوضع ايضا متأزم الى حد كبير".

وتابع: "الموضوع الثالث الذي تم الحديث عنه هو موضوع التشويش الذي يحصل على الموجات الاذاعية والبث الاذاعي".

وأعلن عن اقتراح تقدم به النائب صحناوي كعضو في اللجنة، "للقيام بورشة عمل حول مستقبل الاذاعات، وكلف صحناوي باعداد هذه الورشة لتنظيمها. وتم الاتفاق على الطلب من وزارة الاعلام اعداد دراسة عن واقع الاذاعات لتقديمها الى اللجنة للنظر في مستقبل الاذاعة في لبنان".

وقال الحاج حسن: "هناك نقطة اساسية تهم جميع الاعلاميين في لبنان، وهو مستقبل تنظيم مهنة الصحافة او مهنة الاعلامي بحيث انه حتى الان لا يستطيع ان ينتسب اي اعلامي منتم الى اذاعة او الى تلفزيون، الى نقابة المحررين لان اسمها نقابة محرري الصحافة. وهذا امر يجب ان يوضع له تشريع قانوني ينظم مهنة الصحافة او مهنة الاعلامي، وهذا جزء اساسي من قانون الاعلام الجديد".
الاكثر قراءة
بعد دعوة نصرالله اليوم.. "التحرير الفلسطينية" تعلن إستجابتها 9 بعد الفيديو المسيء لفضل الله.. "مؤسسته" ترد 5 الجيش السوري يقتل ابن عرسال داخل الاراضي اللبنانية... الرواية الكاملة 1
أحد الـ 3 أشخاص المفقودين في جرود عرسال.. عاد جثة! 10 التعليق الاول لقشاقش حول الفيديو "المسيء" لفضل الله 6 بالفيديو: جنبلاط ينتظر التاكسي دون مرافقة 2
صحناوي: باسيل يخوض معركة "شعبه" حاملاً قضية الـ 89 11 نصر الله: الحرب على الفساد أصعب من تحرير الجنوب 7 تفاصيل القوة الأميركية القادمة للمنطقة.. ومهامها 3
ريفي: "هم الذين استقبلوا طائرات السلاح الإسرائيلي في طهران" 12 الحوثيون يطلقون حملة تبرع.. لحزب الله 8 خلوّ مطعم الحمّص في تل أبيب 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر