Beirut
16°
|
Homepage
لا "BBM" بعد أيار
المصدر: سكاي نيوز عربية | الجمعة 19 نيسان 2019 - 18:02

بعد نحو 14 عاما من الخدمة ومع تراجع ملحوظ في أعداد المستخدمين، أعلنت شركة "بلاك بيري" أنها ستوقف نسخة المستهلك من خدمة التراسل الخاصة بها المعروفة باسم "BBM"، بحلول الحادي والثلاثين من أيار المقبل.

ولا يُعْرَف بالتحديد عدد مستخدمي تطبيق "بلاك بيري ماسنجر"، لكنه نال شعبية واسعة منذ إطلاقه سنة 2005، وامتاز بخاصية التشفير التي تتيح درجة عالية من الأمان.

لكن الشركة أوضحت أن تطبيق "BBMe" سيظل متاحا أمام مستخدمي أجهزة "أندرويد" و"إس أو إس"، حتى يستفيدوا من خدماته.


وسيكون بإمكان مستخدمي الهواتف الذكية استخدام التطبيق بشكل مجاني خلال السنة الأولى، وبعدها، سيتعين عليهم دفع رسوم تصل إلى 2.5 دولار في كل ستة أشهر.

وعانت شركة "بلاك بيري" من انصراف المستخدمين إلى تطبيقات أخرى للتراسل الفوري مثل "واتساب" و"ماسنجر" و"تلغرام"، وقررت ألا تمضي قدما في محاولات دعم المنصة.

وبوسع مستخدمي نسخة المستهلك من التطبيق، أن يقوموا بحفظ صورهم ورسائل في الوقت الحالي، لأنها لن تظل متاحة بعد 31 ايار المقبل.

وشكل "بلاك بيري ماسنجر"، أحد أبرز خدمات الهاتف، في وقت سابق، ومنذ سنة 2013، صار متاحا لمستخدمي "أندرويد" و"إس أو إس".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
باسيل يدير ميشال عون 9 جنرال كبير يعلن عن أيام 10 مرعبة: رفح وثم "الطوفان 2" ومحاصرة حزب الله! 5 دير الأحمر اتخذت قرارها بشأن السوريين… المهلة حُدّدت وهذا ما سيحصل غداً! 1
"قلق وخوف" في طرابلس... على المسؤولين التحرّك فورًا! 10 مقتل رجل أعمال في مصر يثير الشكوك! 6 سحب العناصر "أنجز" 2
بينهم سوريَّين... الجيش يوقف 6 أشخاص! 11 من جديد... راصد الزلازل الهولندي يثير الجدل بمنشور عن "العرب" 7 فضيحة "مدوّية" هزّت لبنان... انتبهوا لأطفالكم! 3
جديدُ قضية "عصابة التيكتوكرز"... بلاغ بحث وتحر ومذكرة إحضار بحق متورّط! 12 "حدثٌ عظيمٌ"... جنبلاط يتحدّث عن "يوم النصر"! 8 ترسانة صدام حسين بيد القوات: سياسي يكشف ما قاله مسؤول أميركي لجعجع! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر