Beirut
16°
|
Homepage
مراد: للانفتاح على سوريا تسهيلا لعبور الصادرات اللبنانية
السبت 20 نيسان 2019 - 21:16

شدّد وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد على ضرورة الإنفتاح على الأشقاء والأصدقاء لتسهيل عبور الصادرات اللبنانية منها واليها، إذ لا يمكن النهوض بالاقتصاد الوطني الا من خلال فتح الأسواق العربية عبر الممرّ السوري والتنسيق والتواصل مع الأشقاء السوريين لتسهيل ذلك، بعيداً من المراهنات التي تُبقي الوطن خارج سياق علاقاته المميزة مع سوريا كما نصّ إتفاق الطائف.

كلام مراد جاء خلال رعايته مهرجان صور للتسوّق والسياحة والترفيه ضمن فعاليات معرض جبل عامل الثاني)

وفي هذا السياق، أعلن مراد أنه يراهن على "أبناء جبل عامل وكل أبناء الجنوب الحبيب والوطن أن يعملوا جميعاً لإعادة لبنان مصدراً لجودة الإنتاج وفَرادته ليأخذ مكانه في الأسواق العالمية التي لا تلتفت الا الى جودة الانتاج وجديده".


وأردف "هذا ما نسعى للوصول اليه في الوزارة بالتعاون مع كل الوزارات ذات الصلة وبتوجيه من فخامة الرئيس العماد ميشال عون الذي يقود معركة محاربة الفساد في مناخ من الوفاق والإجماع على المصلحة الوطنية العليا".

وأضاف متوجهاً للحضور "أيها الاخوة نحن نرى أنّ مكافحة الفساد ومحاسبة الفاسدين ووقف الهدر هي خطوة تبعث الأمل في استقامة سير عمل مؤسسات الدولة، وتطرد اليأس من نفوس اللبنانيين الكادحين الذين ذاقوا مرارة الفساد الذي حرمهم من أبسط حقوقهم الحياتية".

ثم تطرق مراد إلى تضحيات أهل الجنوب لدحر الاحتلال ومكانة مدينة صور التاريخية ودورها في التجارة العالمية، معتبرا أن أبناء صور "محط آمالنا وأنظارنا في المساهمة في نهوض الإقتصاد الوطني من خلال إحياء الصناعات الحرفية المميزة عبر تاريخ صور ومنطقتها".

وفي سياق منفصل، غرّد مراد على حسابه عبر تويتر قائلا "نتفهم بعض القرارات الموجعة اذا كانت من اجل بناء دولة العدالة والشفافية لكن بشرط ان نحتكم لارادة الشعب ونصغي لأوجاع الناس وصرخاتهم ونمضي بنفس الطريق لوقف الهدر والفساد".


انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصوري يكشف سبب تأخر المصارف بتطبيق القانون 166 9 بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 5 بعد تغريدة أشعلت المملكة السعودية... وهاب "مُحاصر" بالشائعات! 1
كمينٌ مُركّب لحزب الله... إسرائيل تستخدم ساتر دخاني لسحب الخسائر! 10 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 بلبلة في صفوف قوة الـرضوان والسيّد يتدخل شخصيًا... يا ويلكن ويا سواد ليلكن! 2
إهتمام قطري بآل الحريري 11 "إلغاء تعميم الـ 20 مليون ليرة"... بيان من "الضمان" 7 الساعات القادمة حاسمة... تحرّكات "مفاجئة" تلوح في الأفق! 3
جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد 12 الحلبي يعدّل عطلة عيد الفصح الأرثوذكسي 8 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر