Beirut
26°
|
Homepage
وليام طوق يدفع الأقساط المدرسية عن أبناء بشري
كريستل خليل | الاربعاء 24 نيسان 2019

"ليبانون ديبايت" – كريستل خليل

مثلما وعد كان لوعده وفيا، ومبادرات رئيس حركة المقدمين وليام جبران طوق لم تنته مع انتهاء انتخابات أيار2018 النيابية. اليوم أطلق طوق مبادرة اجتماعية لدعم أبناء منطقة بشري وقضاء بشري وهذه المرة طاولت المبادرة المجال التعليمي والتربوي في المنطقة اذ انه وتحت عنوان "لتبقى بأرضك وتكبر عيلتك نحن حدك" تم الإعلان عن المبادرة التي تقضي بدفع الأقساط المدرسية عن تلامذة مدارس بشري والقضاء.

في التفاصيل شرح طوق في حديثه لـ "ليبانون ديبايت" ان العائلة التي يتعدى عدد افرادها من الأطفال داخل المدرسة الثلاث ندفع 100% من القسط عن الولد الرابع. مع الإشارة الى ان الولد الثالث يدفع اهله 50 % من القسط والنصف الثاني نحن ندفعه عنهم. من هنا كل عائلة كبيرة في بشري لديها أكثر من 3 أولاد يتم دفع القسط كاملا عن الولد الرابع او الخامس او أكثر.


أما عملية تنفيذ هذه المبادرة فهو بعيدا عن التمييز السياسي والديني وبعيدا عن التمنين والترجي، لأن التنفيذ لن يخضع لأي طلب او استمارة من قبل الأهالي والتلاميذ او أي عملية "تعريب على الهوية" كما وصفها طوق. وهذا ما عمد فريق عمل كامل الى تحقيقه عبر التنسيق مع إدارات مدارس بشري وقضائها بشكل مباشر يقضي بطلب إدارة المدرسة من العائلة التي لديها 3 أولاد او أكثر عندها اخراج قيد عائلي لإبرازه الى المعنيين ليتم على أساسه دفع الأقساط عنهم.

لا تخفف المبادرة الأعباء المادية والاقتصادية على عائلات المنطقة وحسب بل تشجّع الأهالي أيضا الى ترسيخ جذورهم في مناطقهم وتعليم أولادهم للاستمرار في العيش داخل بشري والقضاء وتشجيع المقيمين على زيادة النسل وكثرة الأولاد.

وللافت في المبادرات التي يطلقها طوق هو السعي الدائم الى تنفيذها بالشكل الأنسب، وللفئة الأكثر حاجة كما يسعى الى تطويرها لاستمرار نجاحها اذ ان العمل جار لوضع هذه المبادرة ضمن إطار مؤسساتي يمكّن العاملين على هذه المشروع التربوي البحث لتوسيع نطاقه ليشمل فيما بعد ربما جامعات القضاء او حتى لدعم طلاب المنطقة الذين يتعلمون في مدارس وجامعات خارج نطاق القضاء، او توزيع منحا لأبناء بشري المتفوقين.

ووعد طوق بأن هذه المبادرة ليست مؤقتة بل نهجها ونهج المبادرات الاجتماعية مستمر على امل ان تنتقل مثل هذه العدوى الى السياسيين الباقين لأن المواطن يحتاج اليها. وكما قال النائب البطريركي على جبة بشري المطران جوزيف نفاع "هذه المبادرة تعيد روح العونة الى جبة بشري خصوصا انها تأتي في وقت تعمد الدولة فيه الى الاقتطاع من أموال الناس فيما طوق يمد يده للعطاء". كما رأى المطران ان مبادرة طوق ردت اعتبار المدرسة الكاثوليكية وارجعت لها حقها الذي سلبه الجميع وظلمها، ومشروعه رد كرامة الكنيسة التي هي بخدمة الناس.

اثنى المحامي طوني الشدياق خلال كلمته على المبادرات التي اطلقها طوق منذ الانتخابات النيابية حتى اليوم وعلى جهوده في سبيل خدمة اهالي المنطقة.
الاكثر قراءة
لماذا انقلب الأسد على ابن خاله ومن يرث إمبراطوريته؟ 9 ماذا قالت كريمة "المحرر" حسن جابر عن باسيل؟ 5 هكذا علقت كريمة فاخوري على توقيف والدها في لبنان 1
"تغريدة"... برسم النيابة العامة 10 الحريري عن "القوات": "هني بيعرفوا شو عملوا معي" 6 بالصورة: احد صواريخ "حزب الله" الثقيلة 2
إطلاق نار وسلب بقوة السلاح في بحمدون 11 جنبلاط ينشر صورة لـ"بشار الأسد"... "حقدهم اعمى" 7 اقتراح خطير من نديم قطيش 3
في البقاع... شاب يقتل صديقه عن طريق الخطأ 12 القوات ما بدا تعترف... بدا "سامي" 8 بشار الأسد يصدر عفواً عاماً 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر