Beirut
24°
|
Homepage
"إعجوبة إقتصاديّة" في لبنان!
الاربعاء 15 أيار 2019

ليبانون ديبايت

تنكب الحكومة على بحث سبل ترشيد الموازنة ودرس جملة تخفيضات ترتكز نسبة كبيرة منها على احتمال ان تلحق برواتب العسكريين والعسكريين والموظفين المتقاعدين وحقوقهم، بصفتها أحدى وجوه الهدر، لكنها مثلاً تحجب نظرها عن زواريب هدر أخرى يمكن في حال إغلاقها ان تدر المليارات على الخزينة.

يذكر خبير إقتصادي لـ"ليبانون ديبايت" ما يمكن تسميته بـ"الاعجوبة"، وفي معرض حديثه عن الإدارات المنتجة في الدولة، يذكر كازينو لبنان مشيراً إلى انه يدخل على المالية العامة ما قيمته 128 مليار ليرة سنوياً، مقارنة بـ 110 مليارات فقط تدخل عن مرفأ بيروت، وهنا تكمن الاعجوبة!


ففي دولة لبنان يُقدر أن يفوق إنتاج الكازينو إنتاج المرفأ، الأمر لا يغدوا مفاجئاً حين يجري احتساب الاسباب وعرضها، بدءاً من التهرب الضريبي الذي يطبع المرفأ وصولاً الى الاختلاسات، المعلوم منها والمجهول، والهدر على أنواعه، ومنه الرافعات التي جرى استقدامها مؤخراً من دون أي وظيفة لها.
الاكثر قراءة
"خفض رواتب مقاتلي حزب الله إلى النصف" 9 جورج صليبي الى اليونان لدخول "القفص الذهبي" 5 بسبب الحر الشديد... 6 دول عربية معرضة لخطر قاتل يمحو المدن 1
قاضية تشتكي زملائها للتفتيش 10 بالصور: عملية سطو على بنك "بطلها" مدير مطعم في صيدا 6 مُرافقا شمّاس: تعاطي وترويج! 2
"مكالمة فيديو" بين الحريري وجويس عزام: "نحنا كتير فخورين فيكي"! 11 بالفيديو: لحظة استهداف الحوثيين "مطار أبوظبي" 7 خلاف خطير 3
إسرائيل تطلب مساعدات خارجية عاجلة 12 طبخة التعيينات على النار 8 اسرائيل تعترف بإغتيال القنطار... هكذا تمت العملية 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر