Beirut
29°
|
Homepage
مبارك يعلن تفاصيل إرسال قوات مصرية إلى السعودية والإمارات
المصدر: الانباء الكويتية | الاحد 19 أيار 2019

كشفت صحيفة "الأنباء" الكويتية، مقتطفات جديدة من حوارها مع الرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك، قبل نشره كاملا غدا الاثنين.

وقال مبارك في حواره مع الإعلامية فجر السعيد: "الكويت وشعبها لهم معزة خاصة عندي، وعلاقات الأخوة ممتدة مع كثيرين من أهلها، وأنا على تواصل مع الشيخ صباح، والكويت اليوم لها دور فعال ومتوازن في العالم العربي والخليج".

وأضاف مبارك: "أبلغت بغزو الكويت فجر 2 آب، وكانت صدمة، وكان عندي وقتها رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وعاد إلى أبوظبي بطائرة الرئاسة المصرية خوفا من ضرب الرئيس العراقي صدام حسين لطائرته".


وتابع: قلت للشيخ جابر إن صدام أبلغني أنه لا ينوي الاعتداء عسكريا.. لكن لابد أن تتخذ الكويت احتياطاتها.. وأنا على استعداد أرسل أي مساعدات دفاعية تطلبها".

كما صرح حسني مبارك أنه بعد موافقة مجلس الشعب، أرسل قوات مصرية للسعودية ضمن قوات التحالف لتحرير الكويت، كما أرسل لواء صاعقة للشيخ زايد لحماية آبار البترول بناءا على طلبه.
ولم يسبق لمبارك أن أجرى حوارا صحفيا مصورا منذ الإطاحة به من الحكم وما أعقب من سنوات في السجون والمحاكم، فيما سبق للإعلامية الكويتية أن نشرت حوارا مكتوبا مع حسني مبارك في العام 2015 قالت إنها أجرته عبر الهاتف.

وقالت صحيفة "الأنباء الكويتية" إنها ستنشر الحوار كاملا يوم الاثنين المقبل، مشيرة إلى أنه يتضمن الكثير من أسرار وخفايا الغزو العراقي للكويت وعواقب صفقة القرن ومعلومات عن حرب أكتوبر واستعادة سيناء وتأثير الدور الأمريكي والروسي في الشرق الأوسط.

الاكثر قراءة
"أوركسترا لإستهداف الحريري".. وهذا هو الهدف 9 "زينب" غادرت بيروت منذ شهر.. وعُثر عليها في بعلبك! 5 بالصور: بعد "الضجة" التي آثارتها.. ابنة نواف الموسوي تعقد قرانها! 1
ضو لروكز: "ليش محيتا يا عميد؟ هيدا العميد يللي بيطفي تلفونو؟" 10 الجيش يداهم حي آل المقداد في الرويس 6 قطيش "يُناقض" نصرالله: لو يكشف السنيورة.. حزب الله توسل 2
تعرُّض طبيب لـ "الضرب" في مستشفى تبنين.. و "أمل" تنبّه 11 جان عبيد.. نائب "برتبة رئيس"! 7 بالفيديو: اشكالات واعتقالات في مطار بيروت 3
بين وهاب والسفير السوري.. لا كلام ولا سلام 12 اسود للحريري: في لبنان لا يمكنك أن تنفذ شيئاً 8 موجة حر تضرب لبنان بدءًا من الخميس 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر