730 مصابين حالياً 1402 شفاء تام 36 وفيات 86 حالة جديدة 2168 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
26°
|
Homepage
ما حقيقة ارتفاع الحرارة الى 50 درجة؟
الجمعة 24 أيار 2019

أكّد المدير العام ورئيس مصلحة الابحاث العلمية الزراعية في تل عمارة رياق ميشال افرام، أنّ "الحرارة سترتفع اليوم الى 35 او 36 درجة بقاعًا و33 ساحلًا، وقد تصل الى 37 ظهرًا".

بدورها، أشارت المصلحة، الى أنّ "موجة الحرّ الحالية، ستنحسر يوم السبت والاحد لتعود وتتجدد يوم الاثنين وطيلة الاسبوع المقبل، مع درجات حرارة تصل الى 35 بقاعا و33 ساحلا"، مؤكدة ان "لا صحة لما يشاع عن أن الحرارة سترتفع الى 47 او 50 درجة".

من جهتها، توقعت دائرة التقديرات في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة. وجاء في النشرة الاتي:
الحال العامة: ما زال الحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير كتل هوائية حارة وجافة والتي تبلغ ذروتها صباح الجمعة، ثم تعود لتنحسر تدريجيا ابتداء من بعد الظهر ويتحول الطقس نهار السبت الى طقس معتدل.


واعلنت ان طقس يوم غد السبت سيكون قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة، اما يوم الاحد فيكون الطقس قليل الغيوم إلى غائم جزئيا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة.

ولفتت الى ان "الحرارة على الساحل من 13 الى 28 درجة، فوق الجبال من 15 الى 24 درجة، في الارز من 13 الى 23 درجة، في الداخل من 16 الى 30 درجة".
الاكثر قراءة
بعد تهديدٍ ووعيدٍ.. رامي مخلوف "يتراجع"! 9 بالفيديو: أناشيد وصور لـ بشير الجميّل أمام مركز "القومي" 5 إنخفاضٌ جديد في دولار السوق السوداء 1
"الحريري وَضَعَ الإصبع على الجرح" 10 في البقاع.. خُطِفَت وعُذِّبَت حتى الموت! 6 اتفاقٌ بين باسيل وسلامة والدولار إلى 4 آلاف ليرة! 2
السيد: يبدو الأميركان "طرّوها"علينا 11 بالصورة: فيروس كورونا يتلف رئة "أبو عزرائيل" 7 بالصورة: باسيل يلجأ إلى الزراعة... "أمنك الغذائي أمّنو" 3
مقتل ضابط في الحرس الثوري بسوريا 12 إنفجارٌ يهزّ طهران 8 مستشارة الأسد تكشف أول خطوات كسر "قانون قيصر" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر