730 مصابين حالياً 1402 شفاء تام 36 وفيات 86 حالة جديدة 2168 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
26°
|
Homepage
اسرائيل تعترف بإغتيال القنطار... هكذا تمت العملية
المصدر: المركزي | الجمعة 24 أيار 2019

ضابط إسرائيلي سابق يكشف لبرنامج "عوفدا" أن إسرائيل اغتالت سمير القنطار

أحد قادة فصائل المعارضة السورية نقل للاستخبارات الإسرائيلية معلومات أسهمت في الوصول الى القنطار

طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي دخلت الأجواء السورية ليلة 19 كانون الاول 2015

وقامت باستهداف المنزل المتواجد به القنطار جنوب دمشق

إسرائيل لم تعترف بهذه العملية في حينه رغم التقارير التي أكدت وقوفها خلف العملية


كشف ضابط إسرائيلي سابق، لبرنامج "عوفدا" الذي تم عرضه على القناة الثانية العبرية، مساء أمس الخميس، أن "إسرائيل هي من قامت باغتيال وتصفية سمير القنطار في سوريا".

وبحسب موقع "مفزاك لايف" العبري، الذي أورد الخبر، قال المقدم احتياط، "ماركو مورنو"، إن أحد قادة فصائل المعارضة السورية، نقل للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، معلومات أسهمت في الوصول الى القنطار وتصفيته.

ووفقا للموقع، أضاف الضابط مورنو، أن "طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، دخلت الأجواء السورية ليلة 19 كانون الاول 2015، وقامت باستهداف المنزل المتواجد به القنطار، جنوب دمشق.


ولفت الى أن "إسرائيل لم تعترف بهذه العملية في حينه، رغم التقارير التي أكدت وقوفها خلف العملية"، مؤكدا أن "المعلومات التي كشف عنها المقدم مورنو، سمح بنشرها بواسطة الرقابة العسكرية".

وأشار الموقع، الى أن "المقدم مورنو، عمل بالسابق ضابطا في الوحدة 504، بالاستخبارات العسكرية، وكان مسؤولا عن التواصل مع قوات المعارضة السورية".
الاكثر قراءة
"الحريري وَضَعَ الإصبع على الجرح" 9 اتفاقٌ بين باسيل وسلامة والدولار إلى 4 آلاف ليرة! 5 إنخفاضٌ جديد في دولار السوق السوداء 1
طيران "مجهول" يقصف مسلحين تابعين لإيران في سوريا 10 في البقاع.. خُطِفَت وعُذِّبَت حتى الموت! 6 بالصورة: باسيل يلجأ إلى الزراعة... "أمنك الغذائي أمّنو" 2
السيد: يبدو الأميركان "طرّوها"علينا 11 إنفجارٌ يهزّ طهران 7 مستشارة الأسد تكشف أول خطوات كسر "قانون قيصر" 3
مقتل ضابط في الحرس الثوري بسوريا 12 بعد تهديدٍ ووعيدٍ.. رامي مخلوف "يتراجع"! 8 بالفيديو: أناشيد وصور لـ بشير الجميّل أمام مركز "القومي" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر