Beirut
11°
|
Homepage
هل تفكر بالهجرة؟.. قائمة الدول التي تقدم أفضل المغريات والفرص
المصدر: روسيا اليوم | الاربعاء 29 أيار 2019

كشفت دراسة أعدتها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، عن قائمة الدول التي توفر أفضل المغريات لجذب المهاجرين الموهبين، مشيرة إلى أن كندا والولايات المتحدة لم تعد تتصدرا القائمة.

وتظهر الدراسة التي شملت 35 دولة، مواطن القوة والضعف في هذه الدول في ما يتعلق بقدراتها على جذب ثلاث فئات محددة من المهاجرين الموهوبين، وهي العمالة الماهرة (الحاصلون على الماجستير والدكتوراه)، ورواد الأعمال، وطلاب الجامعات.

وفي ما يتعلق بالعمالة الماهرة، جاءت أستراليا في المرتبة الأولى، فيما حلت كندا في المرتبة الخامسة، والولايات المتحدة في المرتبة السابعة، في حين حلت تركيا في المرتبة الأخيرة.


أما ما يتعلق بفئة رواد الأعمال، فأشارت الدراسة إلى أن كندا تصدرت القائمة، تلتها في المرتبة الثانية نيوزيلندا، فسويسرا، في حين حلت تركيا في المرتبة الأخيرة.

وتصدرت سويسرا قائمة الدول لفئة طلاب الجامعات، ومن ثم النرويج، فيما حلّت قاطرة الاقتصاد ألمانيا في المرتبة الثالثة، وفي ما يلي رسم بياني يظهر أفضل 10 دول للفئات الثلاث:
الاكثر قراءة
كلودين عون روكز ترد على الأطراف السياسية التي تلومها 9 كهرباء "منزل" حسان دياب في السرايا... على حسابه! 5 سعر الدولار لدى الصرافين اليوم الإثنين 1
وهاب عن الحريري: هذا هو الإحتيال بحد ذاته 10 ماذا بين الوزيرة والقائد؟ 6 قرارٌ جديدٌ لوزير المال 2
إقرار الموازنة العامة لعام 2020 بأغلبية 49 صوتًا 11 تعويضات العسكريين...كنعان يقترح وبري يصدّق! 7 باسيل يعتذر 3
كيف تنظر روسيا الى حكومة دياب؟... زاسبكين يُجيب! 12 إجتماع بين سلامة وموظفي المصارف... هل يستجيب لمطالبهم؟ 8 بالفيديو: نائبٌ لإحدى المُحتجّات: "وحدي متلك حرامية" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر