Beirut
16°
|
Homepage
عشية العيد.. طرابلس "تزفّ" 4 شهداء وتنتصر على "الإرهاب"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الثلاثاء 04 حزيران 2019 - 7:45

عشية عيد الفطر المبارك، وجدت نفسها عاصمة الشمال طرابلس، أمام مواجهة جديدة مع "الإرهاب" الذي أبى إلا أن ينغص ليل الطرابلسيين واللبنانيين معاً بأفعاله "الإجرامية".

فقد إستشهد: الملازم في الجيش اللبناني حسن فرحات، الرتيب في الجيش اللبناني ابراهيم صالح، الرقيب في قوى الأمن الداخلي جوني ناجي خليل، والعسكري في قوى الامن الداخلي يوسف فرج، ليزفهم لبنان شهداء.

وفي تفاصيل الليلة "الدامية"، قام الإرهابي عبدالرحمن مبسوط بإطلاق النار على عناصر حماية مصرف لبنان في طرابلس، وأكمل طريقه على دراجة نارية ملقياً قنبلة على ثكنة تابعة لقوى الامن الداخلي في المدينة.


وبعدها توجه "الارهابي" نحو دورية سيارة تابعة لقوى الامن وامطرها بوابل من الرصاص ما ادى الى استشهاد العنصر "ج.خ."، واصابة ي.ف." الذي ما لبث ان فارق الحياة متأثراً بجراحه، وثم، تابع المبسوط نحو مرفأ طرابلس حيث أطلق النار على عناصر الجيش اللبناني ما أسفر عن استشهاد الملازم اول في الجيش اللبناني "ح. ف."، والرتيب في الجيش اللبناني ا.ص" .

وانتهت المواجهة، بمقتل المبسوط خلال مداهمة نفذتها وحدة من الجيش حيث كان يتمركز فما كان على المبسوط إلا تفجير نفسه بواسطة الحزام الناسف الذي كان يرتديه تحسبا لأي عملية دهم.

وصباح اليوم، نفذ الجيش اللبناني انتشاراً واسعاً لفرض الأمن في المدينة.

وفي السياق، أكّد وزير الدفاع الوطني ​الياس بوصعب​ ان "المعلومات المتوافرة لدي تشير الى ان هجوم ​طرابلس​ الارهابي نفذه شخص واحد، فجر نفسه على سطح احد المباني بعد تضييق الخناق عليه"، مشيرا الى ان "ما حصل يزيدنا تمسكا ب​الجيش​ و​القوى الامنية​".

وفي حديث إلى "صوت لبنان 100.5"، سأل بوصعب "عن اي تدبير سنتكلم وخطر الارهابيين والخلايا النائمة لا يزال قائما؟"، مشدداً على انه "انطلاقا مما جرى يجب ان نتعلم ان التعامل مع العفو العام لا يجب ان يتم تحت ضغط الشارع".

ورأى وزير الدفاع، أنّ "موقف قائد الجيش الاعتراضي في محله، والجيش سيبقى يقوم بواجبه، ومؤسف ان نسمع من كبار السياسيين كلامًا له علاقة بحقوقه".

هذا وتوالت المواقف المستنكرة والمعزية للجيش وقوى الامن الداخلي بالشهداء الذين سقطوا دفاعاً عن الوطن.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نصّار يعلن عن مفاجأة ايجابية غداً! 9 رغم وجودها خارج الأراضي اللبنانية... قرار بمنع سفر ممثّلة! 5 ظهور مباغت لقوة الرضوان و"20 دقيقة" تحبس الأنفاس.. خطّة عسكرية جديدة لنصرالله والعين على بعلبك! 1
"بيروت قد تُدمر"... السيناتور الأميركي يكشف! 10 تجنّباً للعاصفة الأمنية غداً... قرار حاسم للمحافظ! 6 صحافية جديدة ملاحقة من القضاء! 2
بعد سقوط "أبو عكر"... هدم هنغار صبرا وشاتيلا في عملية "مُباغتة"! (فيديو) 11 سامي كليب يعلنها: حرب كبرى بين إسرائيل وحزب الله - الجيش السوري الى لبنان در؟! 7 "خيانة" أشعلت منطقة شمالية... الزوج "المخدوع" ثأر لكرامته! 3
سامي كليب يتحدث عن "عودة الجيش السوري الى لبنان"... وخطة "التفجير الداخلي"! 12 يوم فجعت دار الفتوى بمصاب كبير وفتحت بكركي أبوابها للتعازي... ماذا حصل في 16 أيار؟ 8 حرب الجنوب... "تفتح الشهية" في كسروان والمتن! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر