Beirut
28°
|
Homepage
جريح الدفاع المدني يكشف عن تواجد أسلحة في المخيم أثناء الإعتداء
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 05 حزيران 2019 - 20:24

"ليبانون ديبايت"

أثارت قضية الاعتداء على عناصر الدفاع المدني وسيارة الإطفاء التابعة لهم، بعد ظهر اليوم في دير الاحمر، إستنكاراً واسعاً من أهالي البلدة.

فبعدما كان عناصر الدفاع المدني يقومون بواجبهم الانساني بإطفاء حريق من القش اليابس في محيط أحد مخيمات النزوح السوري في دير الاحمر، اعتدى عدد منهم على سيارة الإطفاء بالحجارة، ما أدى إلى تحطم زجاجها وسقوط جريحين، أحدهما أصيب في رأسه ونقل على اثرها الى مستشفى دار الامل الجامعي في دورس للمعالجة.


وأدى هذا الإعتداء الى استياء وغضب كبير من قبل اهالي دير الاحمر.

الجريح حميد جريج شقيق المختار عقل جريج أوضح في حديث لـ "ليبانون ديبايت" أننا "جئنا لنطفىء القش اليابس، فشتمونا وبدؤوا برجم الاطفائية بالحجارة، فأصبت برأسي وفقدت الوعي ولم نعرف اذا ما كانوا هم قد حرقوا الاعشاب ليضربوننا أم لا".

وأضاف: "قبل ان افقد الوعي رأيت مع اثنين منهما رشاشين واحد لونه اسود وآخر بني، اثنان منهما كانا يحملان السلاح بعدما ضربت على رأسي اسودت الدنيا بوجهي وفقدت الوعي ولم اعد ارى شيئاً".

بدوره اعتبر رئيس اتحاد بلديات دير الاحمر حميد كيروز أن "الدفاع المدني الذي نحميه برموش الاعين يرشق اليوم بالحجارة ويصاب عناصره اصابات بالغة"، مؤكداً أن "هذا الفعل لن يمر مرور الكرام".

ودعا كيروز الى "تطبيق القوانين الصارمة بحق الفاعلين"، موضحاً أننا "نعمل على تهدئة غضب الشباب"، مؤكداً في الوقت عينه أن "رشق عناصر الدفاع المدني بالحجارة أمرٌ غير مسموح على الاطلاق".

وكشف أنه سيعقد اجتماع لفعاليات المنطقة من اجل اتخاذ القرارات التي تتعلق بالسلامة والامن، ولم يستبعد كيروز أن يتم أخذ مبادرة لازالة المخيم من دير الاحمر.

المختار عقل جريج وفي حديث لموقعنا شدد على مطلبٍ واحد وهو "ازالة المخيمات من دير الاحمر، وقد اعذر من انذر".

وكان الاعتداء على سيارة الدفاع المدني قد ادى الى اصابة شربل النداف وحميد جريج.

وقد داهمت قوة من الجيش اللبناني مخيم النازحين في دير الأحمر وأوقفت المعتدين على سيارة الدفاع المدني.

فيما أعلن محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر أن مخابرات الجيش اللبناني ألقت القبض على جميع الذين اعتدوا على عناصر وآليات الدفاع المدني، والذين بلغ عددهم 33 شخصاً من النازحين السوريين في البلدة.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
منصة لدعم وصول عون إلى بعبدا! 9 لا تهريب للدولار إلى سوريا... ولكن ما يحصل أخطر! 5 بعد أسبوع من المعاناة... ماريو رحل تاركاً غصّة في قلوب محبّيه! (صور) 1
لا تأمين للمطار 10 سابقة من نوعها... مسجد يقفل أبوابه أمام المصلّين! 6 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 2
"حوادث أمنية مقلقة"... أيادٍ خارجية تعبث بأمن منطقة لبنانية! 11 قرارٌ من بايدن بشأن اللبنانيين في أميركا! 7 المحاولة الأخيرة لهوكشتين... باسيل: أنا مع "الحزب" 3
تموز يودّعنا بطقس معتدل... وتغيّرات "مفاجئة" سيشهدها الـ"Weekend"! 12 حضور مفاجئ! 8 بعد ترحيله من لبنان... فرنسا تتسلّم تاجر المخدرات "البروفسور"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر