Beirut
30°
|
Homepage
جريح الدفاع المدني يكشف عن تواجد أسلحة في المخيم أثناء الإعتداء
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 05 حزيران 2019

"ليبانون ديبايت"

أثارت قضية الاعتداء على عناصر الدفاع المدني وسيارة الإطفاء التابعة لهم، بعد ظهر اليوم في دير الاحمر، إستنكاراً واسعاً من أهالي البلدة.

فبعدما كان عناصر الدفاع المدني يقومون بواجبهم الانساني بإطفاء حريق من القش اليابس في محيط أحد مخيمات النزوح السوري في دير الاحمر، اعتدى عدد منهم على سيارة الإطفاء بالحجارة، ما أدى إلى تحطم زجاجها وسقوط جريحين، أحدهما أصيب في رأسه ونقل على اثرها الى مستشفى دار الامل الجامعي في دورس للمعالجة.


وأدى هذا الإعتداء الى استياء وغضب كبير من قبل اهالي دير الاحمر.

الجريح حميد جريج شقيق المختار عقل جريج أوضح في حديث لـ "ليبانون ديبايت" أننا "جئنا لنطفىء القش اليابس، فشتمونا وبدؤوا برجم الاطفائية بالحجارة، فأصبت برأسي وفقدت الوعي ولم نعرف اذا ما كانوا هم قد حرقوا الاعشاب ليضربوننا أم لا".

وأضاف: "قبل ان افقد الوعي رأيت مع اثنين منهما رشاشين واحد لونه اسود وآخر بني، اثنان منهما كانا يحملان السلاح بعدما ضربت على رأسي اسودت الدنيا بوجهي وفقدت الوعي ولم اعد ارى شيئاً".

بدوره اعتبر رئيس اتحاد بلديات دير الاحمر حميد كيروز أن "الدفاع المدني الذي نحميه برموش الاعين يرشق اليوم بالحجارة ويصاب عناصره اصابات بالغة"، مؤكداً أن "هذا الفعل لن يمر مرور الكرام".

ودعا كيروز الى "تطبيق القوانين الصارمة بحق الفاعلين"، موضحاً أننا "نعمل على تهدئة غضب الشباب"، مؤكداً في الوقت عينه أن "رشق عناصر الدفاع المدني بالحجارة أمرٌ غير مسموح على الاطلاق".

وكشف أنه سيعقد اجتماع لفعاليات المنطقة من اجل اتخاذ القرارات التي تتعلق بالسلامة والامن، ولم يستبعد كيروز أن يتم أخذ مبادرة لازالة المخيم من دير الاحمر.

المختار عقل جريج وفي حديث لموقعنا شدد على مطلبٍ واحد وهو "ازالة المخيمات من دير الاحمر، وقد اعذر من انذر".

وكان الاعتداء على سيارة الدفاع المدني قد ادى الى اصابة شربل النداف وحميد جريج.

وقد داهمت قوة من الجيش اللبناني مخيم النازحين في دير الأحمر وأوقفت المعتدين على سيارة الدفاع المدني.

فيما أعلن محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر أن مخابرات الجيش اللبناني ألقت القبض على جميع الذين اعتدوا على عناصر وآليات الدفاع المدني، والذين بلغ عددهم 33 شخصاً من النازحين السوريين في البلدة.
الاكثر قراءة
"قرار قضائي خارج عن المألوف" 9 بالفيديو: اشكالات واعتقالات في مطار بيروت 5 "هذا ما أنقذ وليد جنبلاط" 1
لماذا ضغط "حزب الله" على أرسلان بشأن "قبرشمون"؟ 10 موجة حر تضرب لبنان بدءًا من الخميس 6 ضو ينقل كلام خطير عن مسؤول عربي كبير بشأن لبنان 2
بالصور: هذا ما ضبطته "الجمارك السعودية" في المطار 11 قطيش "يُناقض" نصرالله: لو يكشف السنيورة.. حزب الله توسل 7 بالصور: بعد "الضجة" التي آثارتها.. ابنة نواف الموسوي تعقد قرانها! 3
نائب "لبنان القوي" يكشف سبب غياب باسيل عن لقاء "بعبدا" 12 "زينب" غادرت بيروت منذ شهر.. وعُثر عليها في بعلبك! 8 بالفيديو: جرحى جراء تضارب عنيف في ملهى في الدورة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر