Beirut
26°
|
Homepage
نازك الحريري رعت غرس وردة رفيق الحريري في "الإسكوا"
المصدر: المستقبل | الجمعة 07 حزيران 2019

ذكرى رفيق الحريري التي لم تغب عن قلب بيروت ، فاح عبيرها صباح هذا اليوم في رحاب بيت الأمم المتحدة في العاصمة اللبنانية، من خلال "وردة رفيق الحريري " التي غرست في الحديقة الرئيسية لمدخل مبنى"الإسكوا" عربون وفاء وميثاق سلام، ورسالة محبة من رجل السلام الى العالم، تزامناً مع إحياء اليوم العالمي للبيئة الذي أقيم في مقر لجنة الأمم المتحدة الإقتصادية والإجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) برعاية رئيسة"مؤسسة رفيق الحريري" السيدة نازك رفيق الحريري ممثلة بالسيدة هدى بهيج طبارة وبمشاركة "مؤسسة رفيق الحريري ".

حضرت شتول الوردة هذه المرة في مقر لجنة الأمم المتحدة الإقتصادية والإجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) في بيروت حيث تم غرسها برعاية السيدة الحريري ممثلة بالسيدة هدى طبارة، كما تم ثبيت لافتة صغيرة بينها تحمل صورة الرئيس الشهيد وكلمات للسيدة الحريري جاء فيها: "من رحم الشهادة ومن رحب الاشتياق.. وُلِدَتْ وردة رفيق الحريري البيضاء.. رمز سلام ونقاء".

حضر المناسبة الى ممثلة السيدة الحريري ،الرئيس فؤاد السنيورة ووكيلة الأمين للأمم المتحدة والأمينة التنفيذية للإسكوا والمديرة العامة لمؤسسة رفيق الحريري ، سلوى السنيورة بعاصيري، والمستشار السياسي للرئيس سعد الحريري، د.داوود الصايغ.


والقت كلمة راعية الإحتفال السيدة نازك رفيق الحريري المديرة العامة لمؤسسة رفيق الحريري سلوى السنيورة بعاصيري وقالت "كم يسعدني ويشرفني أن ألقي كلمة رئيسة مؤسسة رفيق الحريري السيدة نازك رفيق الحريري أمام جمعكم الكريم هذا، وهي تستهلها بالقول:

"إسمحوا لي بدايةً أن أعرب للدكتورة رولا دشتي الأمينة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الإقتصادية والإجتماعية لغربي آسيا عن عمق المودة والإحترام وأن أثمن عالياً ما تبذله وكامل أسرة الإسكوا من جهودٍ بناءة للإحتفاء باليوم العالمي للبيئة، وهو مناسبةٌ تشكل منذ العام 1974 منصةً كونيةً لإثارة الوعي بواجب حماية البيئة من شتى أنواع التعديات والانتهاكات، سيما وأن هذه المناسبة قد اتخذت لها عنواناً هذا العام "تلوث الهواء" في تأكيد على ما يسببه هذا التلوث من أمراض قاتلة وما ينتج عنه من تدن في إنتاجية القوى البشرية بمختلف شرائحها".

وأضافت "ففي هذه المناسبة البالغة الأثر والتأثير تكرمت الأمينة التنفيذية للأسكوا مشكورةً بتبني مبادرة رمزية وددتُ بصفتي رئيسة مجلس أمناء مؤسسة رفيق الحريري أن أطلقها بالتعاون مع مروحة واسعة من الصروح العلمية والمعرفية والفكرية بغية نشر ذبذبات من النقاء والسلام والمحبة في ربوع لبنان هي تلك الصروح العلمية التي تطلع الرئيس الشهيد رفيق الحريري اليها معبراً لإعداد جيل شاب منفتح على القيم الانسانية ومؤهل لبناء مجتمع الإقتصاد والمعرفة.

لقد وجدتُ في الإسكوا خير تجسيد لهكذا صرح علمي وفكري:

فالإسكوا هي أحد أجهزة الأمم المتحدة التي تعمل على ربط لبنان وسائر الدول العربية بأولويات الأمم المتحدة وبرامج عملها سيما في الحيز الإقتصادي والإجتماعي والتقني، وبكل مستحدثٍ في ذاك الإطار والمستجدات.
الاكثر قراءة
سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية 9 ظهور الحقيقة في قضية قتل المخطوف اسكندر 5 الغريب لم يعد إلى منزله! 1
نهاية "مؤلمة" لمخطوفٍ لبناني... وجد مقتولًا في النبطية 10 إعلان موعد بدء فرض الرسم على "واتساب" 6 موقف حزب الله من الرسوم على "واتساب" 2
الرواية الكاملة منذ اختفاء بسّام اسكندر حتى قَتلهِ 11 السجن لشقيقة أمل علم الدين! 7 بالدليل القاطع... هناك من افتعل حرائق لبنان 3
نائبٌ في "المستقبل" يدعو لـ "ترحيل العونيين" الى سوريا 12 تفاصيل أمنية جديدة حول جريمة قتل بسام اسكندر 8 ما هو أخطر من رسم "واتساب"... والحلّ بيد اللبنانيين! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر