730 مصابين حالياً 1402 شفاء تام 36 وفيات 86 حالة جديدة 2168 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
26°
|
Homepage
نظام غذائي غريب قد يعالج أحد أسباب العقم لدى النساء!
المصدر: روسيا اليوم | الثلاثاء 11 حزيران 2019

تشدد العديد من الدراسات على ضرورة تجنب تناول وجبات خفيفة طوال اليوم من أجل البقاء بصحة جيدة، ولكن دراسة حديثة قد تغير بعض هذه الحقائق إلى الأبد.

وتشير أخصائية التغذية نورة كوزينس، من مانشستر، إلى أن اتباع نهج غذائي يعتمد تناول أربع وجبات خفيفة كل ساعة، قد يكون الحل الأمثل لعلاج العقم لدى ملايين النساء.

وتعد متلازمة المبيض المتعدد التكيسات، واحدة من أكثر اضطرابات الأيض والغدد الصماء شيوعا وتعقيدا، والتي يعتقد أنها واحدة من الأسباب الرئيسية لقلة الخصوبة في الإناث.


ويتم تشخيص ملايين النساء في سن الإنجاب، في جميع أنحاء العالم، بهذه المتلازمة، على الرغم من عدم تحديد السبب الدقيق للإصابة بهذه الحالة.

وتقول أخصائية التغذية إن أكثر من 1543 من الأطفال الأصحاء ولدوا كنتيجة مباشرة لنظامها الغذائي منذ 18 عاما، والذي يعتمد تناول وجبات صغيرة للغاية كل 15 دقيقة، جنبا إلى جنب مع الوجبات الثلاث الأساسية في اليوم.

ويكافح واحد من كل سبعة أزواج من أجل الحمل جراء إصابة المرأة بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات، الذي يعد أحد الأسباب الرئيسية للعقم بين النساء، فضلا عن زيادة الوزن الشديدة وتقلب المزاج ونمو الشعر على الوجه والجسم.
لقراءة الخبر كاملاً اضغط على الرابط التالي
https://bit.ly/2RcY5Zi
الاكثر قراءة
إنفجارٌ يهزّ طهران 9 بالفيديو: أناشيد وصور لـ بشير الجميّل أمام مركز "القومي" 5 اتفاقٌ بين باسيل وسلامة والدولار إلى 4 آلاف ليرة! 1
بعد تهديدٍ ووعيدٍ.. رامي مخلوف "يتراجع"! 10 بالصورة: فيروس كورونا يتلف رئة "أبو عزرائيل" 6 بالصورة: باسيل يلجأ إلى الزراعة... "أمنك الغذائي أمّنو" 2
"الحريري وَضَعَ الإصبع على الجرح" 11 سليمان يُناشد "أمير الدبلوماسية" لإنقاذ لبنان 7 في البقاع.. خُطِفَت وعُذِّبَت حتى الموت! 3
السيد: يبدو الأميركان "طرّوها"علينا 12 "التزوير المحنك" في السوق السوداء.. إحذروا الـ50 دولار 8 مستشارة الأسد تكشف أول خطوات كسر "قانون قيصر" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر