Beirut
29°
|
Homepage
نظام غذائي غريب قد يعالج أحد أسباب العقم لدى النساء!
المصدر: روسيا اليوم | الثلاثاء 11 حزيران 2019

تشدد العديد من الدراسات على ضرورة تجنب تناول وجبات خفيفة طوال اليوم من أجل البقاء بصحة جيدة، ولكن دراسة حديثة قد تغير بعض هذه الحقائق إلى الأبد.

وتشير أخصائية التغذية نورة كوزينس، من مانشستر، إلى أن اتباع نهج غذائي يعتمد تناول أربع وجبات خفيفة كل ساعة، قد يكون الحل الأمثل لعلاج العقم لدى ملايين النساء.

وتعد متلازمة المبيض المتعدد التكيسات، واحدة من أكثر اضطرابات الأيض والغدد الصماء شيوعا وتعقيدا، والتي يعتقد أنها واحدة من الأسباب الرئيسية لقلة الخصوبة في الإناث.


ويتم تشخيص ملايين النساء في سن الإنجاب، في جميع أنحاء العالم، بهذه المتلازمة، على الرغم من عدم تحديد السبب الدقيق للإصابة بهذه الحالة.

وتقول أخصائية التغذية إن أكثر من 1543 من الأطفال الأصحاء ولدوا كنتيجة مباشرة لنظامها الغذائي منذ 18 عاما، والذي يعتمد تناول وجبات صغيرة للغاية كل 15 دقيقة، جنبا إلى جنب مع الوجبات الثلاث الأساسية في اليوم.

ويكافح واحد من كل سبعة أزواج من أجل الحمل جراء إصابة المرأة بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات، الذي يعد أحد الأسباب الرئيسية للعقم بين النساء، فضلا عن زيادة الوزن الشديدة وتقلب المزاج ونمو الشعر على الوجه والجسم.
لقراءة الخبر كاملاً اضغط على الرابط التالي
https://bit.ly/2RcY5Zi
الاكثر قراءة
"أوركسترا لإستهداف الحريري".. وهذا هو الهدف 9 "زينب" غادرت بيروت منذ شهر.. وعُثر عليها في بعلبك! 5 بالصور: بعد "الضجة" التي آثارتها.. ابنة نواف الموسوي تعقد قرانها! 1
ضو لروكز: "ليش محيتا يا عميد؟ هيدا العميد يللي بيطفي تلفونو؟" 10 الجيش يداهم حي آل المقداد في الرويس 6 قطيش "يُناقض" نصرالله: لو يكشف السنيورة.. حزب الله توسل 2
تعرُّض طبيب لـ "الضرب" في مستشفى تبنين.. و "أمل" تنبّه 11 جان عبيد.. نائب "برتبة رئيس"! 7 بالفيديو: اشكالات واعتقالات في مطار بيروت 3
بين وهاب والسفير السوري.. لا كلام ولا سلام 12 اسود للحريري: في لبنان لا يمكنك أن تنفذ شيئاً 8 موجة حر تضرب لبنان بدءًا من الخميس 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر