Beirut
13°
|
Homepage
بالصورة: قطع الطريق امام "التربية" من قبل الطلاب
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 12 حزيران 2019

تجمع الطلاب الذين لم يحصلوا على بطاقات ترشحهم لامتحانات الشهادة الرسمية التي انطلقت صباح اليوم بالشهادة المتوسطة "البريفيه"، أمام وزارة التربية في محلة الاونيسكو في بيروت احتجاجا على حرمانهم من المشاركة في الامتحانات الرسمية بسبب "اشكالية قانونية"، خاصة بالمدرسة التي ينتسبون اليها وقضوا عامهم الدراسي على مقاعدها.

واعلنت غرفة التحكم المروري في تغريدة على حسابها عبر "تويتر"، عن قطع السير أمام وزارة التربية عند مستديرة الاونيسكو بيروت مقابل وزارة التربية من قبل الطلاب الذين لم يحصلوا على بطاقة ترشيح للامتحانات الرسمية.





وشارك الطلاب في وقفتهم الاحتجاجية أهاليهم ومديرة مدرسة الاتحاد التربوي ''حنان كرباج ''موضوع "الاشكال"، وهي حاولت احراق نفسها امام الوزارة بعد رفض إعطاء طلابها بطاقات لاجراء امتحاناتهم.

وانطلقت عند الثامنة والنصف من صباح اليوم، امتحانات "البريفيه" في مختلف المحافظات، في أجواء هادئة وطبيعية أمنتها عناصر الجيش وقوى الأمن الداخلي في محيط المراكز وداخلها.

واكد وزير التربية اكرم شهيب من الجامعة اللبنانية خلال اشرافه على انطلاق الامتحانات اننا "لسنا نحن من حرمنا بعض طلاب "البريفيه" من الإمتحانات لكنّ مدارسهم غير مرخّصة ولم تقدم اللوائح للوزارة".

وعن عدم إعطاء طلبات الترشيح لعدد من الطلاب، قال: "هذه المدارس لا تملك داتا في الوزارة حتى لا تملك أية رخص وانما هي مدارس تجارية".
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر