Beirut
26°
|
Homepage
شاتم الجيش اللبناني... "ناشط خطير"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 12 حزيران 2019

"ليبانون ديبايت"

انتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي، فيديو لرجل يشتم فيه الجيش اللبناني، إثر المداهمات التي نفّذها أمس الثلاثاء في البقاع والتي على حدّ قوله "طاولت منزله وألحقت أضراراً ماديّة شملت الأثاث والأغراض الموجودة داخله".

وعند التدقيق بوجه الشخص "المُتحدّث" الذي لم يترك تهديداً أو شتماً الّا وقاله بحقّ المؤسّسة العسكريّة من عناصر وعميد ذكره بالإسم، يتبيّن أنّ صاحب الفيديو، هو المدعو محمد غازي الحاج حسن، يقطن في محلة المشرفة الحدودية على بعد امتارٍ من ساقية جوسية المحاذية للاراضي السوريّة.


وبحسب مصادر أمنيّة، فإنّ محمد ناشط في مجال التهريب وهو مطلوب خطير بحوزته قنابل وسلاح حربي بشكل دائم، كما يوجد بحقّه وثائق بإطلاق نار على الجيش وشهر سلاح ومذكرات توقيف بسبب اقدامه على فرض الخوّة على المواطنين.

وتضيف المصادر، أنّه "خلال الفترة الاخيرة، نشط صاحب الفيديو، في مجال فرض الخوة على اصحاب الورش الزراعية في محلة مشاريع القاع وفي تهريب الاشخاص المشبوهين لقاء بدلٍ مادي".

كما "تمت مداهمته مرّات عدّة من دون العثور عليه وذلك بسبب سهولة فراره الى الاراضي السورية، وكان آخرها بتاريخ 11 حزيران 2019 حيث قام على اثرها بتهديد العناصر الامنية بالقتل لاحباطهم عملياته". كما تؤكّد المصادر نفسها.
الاكثر قراءة
بعد اشكال المصيطبة: "الاشتراكي" يوضح 9 بعد رسالة الـ "واتساب"... جنبلاط يعتذر 5 بالفيديو والصور: إطلاق نار على واجهات مطاعم في الضاحية 1
معمل جنبلاط يتجاوز الرخصة... والحسن بالمرصاد 10 أول تغريدة لنجل خاشقجي منذ نيسان 6 وليام طوق يعتذر من باسيل 2
بالصور: دوافع إطلاق النار في الضاحية 11 باسيل يسحب القوات الى ملعبه! 7 وزير الدفاع يطلب إحالة قاضيين الى التفتيش 3
الجميل: المشكلة ليست في باسيل إنما بمن وراءه 12 بالفيديو والصور: "جبل عميق" يرتدي حلة سوداء 8 ميشيل حجل في ذمة الله 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر