Beirut
16°
|
Homepage
خيمة للزواج المدني في الحمرا مساء اليوم
المصدر: السفير | الخميس 24 آذار 2011 - 8:00


خيمة للزواج المدني في الحمرا مساء اليوم


خيمة الزواج المدني التي نصبها «تيار المجتمع المدني» قبل أشهر عند كورنيش عين المريسة، تنتقل مساء اليوم إلى شارع الحمرا الرئيسي. وتنصب الخيمة أمام مقهى «سمبلي ريد»، وتحمل عنوان «صار وقتنا نغيّر»، في خطوة تأتي ضم أنشطة التيار للمطالبة بقانون يشرع الزواج المدني الإختياري في لبنان.


ويشير منسق «تيار المجتمع المدني» باسل عبد الله لـ«السفير»، إلى أن «النشاط يسعى إلى تعريف المارة والناس أكثر بمعنى الزواج المدني، ومدى الحاجة إليه في بلد متنوع كلبنان، لكونه جزءا من الحريات الفردية لكل شخص».


ويوضح عبد الله أن «الخيمة تستهدف الناس العاديين الذين لا يعرفون تماما معنى الزواج المدني، وأهميته في لبنان، ولا نتوجه فقط إلى العلمانيين المؤمنين بهذا الزواج، بل إلى من يجهلون حيثياته، أو يملكون معلومات مشوهة عنه. ويقول عبد الله ان الخيمة ربما تنتقل إلى كل من جونية وصيدا وزحلة «في مراحل أخرى».


ويتضمن نشاط اليوم تقديم أغاني «راب» داعمة للتحرك وفكرته وعرض فيلمين يعرفان عن الزواج المدني ويعرضان آراء فنانين منه، وهما من إعداد زينة ضو وجهاد مرحبا، وهما ينتميان إلى التيار.



وأكّد عبد الله «إنهاء اللجنة القانونية في تيار المجتمع المدني العمل على مشــروع قانون مــجدد للزواج المدني الاختياري في لبنان، وكان من المفترض أن طرحه قريبا على الرأي العام وعلى المسؤولين السياسيين ولاحقا على اللجان التشريعية، إنما آثرنا تأجيل طرح مشروع القانون الذي بات مكتملاً، لئلا يتعارض أو يتضارب مع مشروع قانون الأحوال الشخصية الذي تقدمت به «حركة شمل» والذي نؤيده وندعمه. وفي حال لم يتمكن مشروع القانون الذي تقدمت به «شمل» من إيجاد طريقه إلى التشريع، سنعود لنتقدم بمشروعنا لقانون للزواج المدني الإختياري».


ويوضح أن مشروع القانون يتطرق إلى المساواة في الحقوق والواجبات في الزواج المدني، بالإضافة إلى مفاعيل الزواج المدني من تبني فسخ العقد وغيرها إلا أنه لا يتطرق إلى الإرث وتحرير التركات».


انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"الجيش" ينعى عميدًا متقاعدًا 9 إتفاقية سببت خسارة لـ قائد الجيش 5 "70 راكباً بحالة صحية غريبة"... هبوط اضطراري لطائرة ألمانية 1
وثائقٌ تكشف تورط "حزب الله" بشراء نترات انفجار مرفأ بيروت! 10 "بينهم سوري"... توقيف 5 أشخاص! 6 باسيل يكافئ الياس المر 2
"سعرنا ارخص من موقفنا"... سكاف: اقامة النازحين مقابل هجرتنا! 11 "تجهّزوا لمنخفض جوي"... إليكم طقس الأيام المقبلة 7 "هيدا سعركم وسدّوا بوزكم"... منشور "ناري" من السيد! 3
جنبلاط يزور الحريري في باريس 12 إشكال بين تجار مخدّرات يُقلق طرابلس... إليكم الرواية الحقيقية! 8 ماذا يجري بين وهّاب وجميل السيّد؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر