Beirut
16°
|
Homepage
رد عنيف من دكاش على بستاني
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | السبت 20 تموز 2019 - 9:45

رد عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب شوقي دكاش في سلسلة تغريدات على حسابه عبر "تويتر" على رد وزيرة الطاقة ندى بستاني على كلام في مجلس النواب عن مؤسسة كهرباء لبنان بالقول:"معالي وزيرة الطاقة ندى البستاني المحترمة بما اننا لا نزعم بل نقول كلاما مؤكدا وموثقا، ارسل لك الاعلان الصادر عن كهرباء لبنان، المؤسسة التابعة لوزارتك، والذي تم بموجبه تمديد استدراج العروض لتركيب خزانين للفيول أويل في معمل الذوق الحراري".




واضاف:"يؤسفني أكثر ان يكون صدر في ٢٠ أيار ٢٠١٩ اي بعد شهرين من إقرار خطة الكهرباء في مجلس الوزراء والتي طلبت بموجبها تفكيك معمل الذوق الحراري وحتى يومنا هذا لم يصدر أي قرار من مجلس ادارة كهرباء لبنان يوقف استدراج العروض".





واشار الى ان "هذا يدفعنا الى التساؤل والشك حول الاسباب التي تدعو مؤسسة الكهرباء الى طلب تقديم العروض لإنشاء تلك الخزانات ، فيما المعمل المنوي إنشاؤه سيكون على الغاز وسيتم تفكيك و هدم المعمل الحالي".




وتابع:"لذا معالي الوزيرة، إن كنت تدرين وتغضين النظر فتلك مصيبة وان كنت لا تتابعين ما يقوم به مجلس ادارة كهرباء لبنان فتلك مصيبة اكبر وفي المناسبة أذكرك بضرورة تشكيل مجلس ادارة جديد لكهرباء لبنان وهيئة ناظمة للقطاع".




وكانت ردت الوزيرة بستاني أمس معلقةً على كلام النائب شوقي الدكاش أثناء مناقشة الموازنة والذي زعم فيه عن نية مؤسسة كهرباء لبنان تلزيم خزانات للفيول أويل في الذوق، فكتبت عبر فايسبوك "يهم وزيرة الطاقة والمياه أن تلفت انتباه سعادة النائب الى انها ما تهربت يوماً عن الاجابة عن أي تساؤل محقّ ولم تصمت يوماً في وجه ادعاءات أقل ما يقال عنها انها خاطئة".

وأوضحت أن "مؤسسة كهرباء لبنان كانت قد أطلقت في ٣/٥/٢٠١٧ استدراجاً للعروض لتركيب خزانين لمادة الفيول أويل في معمل الذوق الحراري، ولكن فور موافقة مجلس الوزراء في نيسان ٢٠١٩ على الخطة المحدثة لقطاع الكهرباء التي أعدتها وزارة الطاقة والمياه والتي تضمنت توقيف معمل الذوق عن العمل في المدى المنظور واستبداله بمعمل جديد على الغاز الطبيعي، ومنعاً لأي تعارض مع الخطة، عمدت مؤسسة كهرباء لبنان الى اتخاذ الاجراءات الادارية الآيلة الى الغاء استدراج العروض المذكور لانتفاء الحاجة الى هذين الخزانين؛ فاقتضى التوضيح".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"الجيش" ينعى عميدًا متقاعدًا 9 إتفاقية سببت خسارة لـ قائد الجيش 5 "70 راكباً بحالة صحية غريبة"... هبوط اضطراري لطائرة ألمانية 1
وثائقٌ تكشف تورط "حزب الله" بشراء نترات انفجار مرفأ بيروت! 10 "بينهم سوري"... توقيف 5 أشخاص! 6 باسيل يكافئ الياس المر 2
"سعرنا ارخص من موقفنا"... سكاف: اقامة النازحين مقابل هجرتنا! 11 "تجهّزوا لمنخفض جوي"... إليكم طقس الأيام المقبلة 7 "هيدا سعركم وسدّوا بوزكم"... منشور "ناري" من السيد! 3
جنبلاط يزور الحريري في باريس 12 إشكال بين تجار مخدّرات يُقلق طرابلس... إليكم الرواية الحقيقية! 8 ماذا يجري بين وهّاب وجميل السيّد؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر