Beirut
27°
|
Homepage
ثغرة خطيرة في "واتساب" بدأت قبل عام!
المصدر: العربية | الخميس 08 آب 2019

ذكر خبراء أن منصة واتساب للتراسل الفوري لا تزال تعاني من خلل يسمح بالتلاعب بالرسائل، منذ أكثر من عام.

وقال خبراء الأمن السيبراني الذين وجدوا طريقة لاختراق واتساب والتلاعب بالرسائل إن فيسبوك فشلت في معالجة العيوب، بعد عام من تنبيه شبكة التواصل الاجتماعي.

وقال الباحثون في شركة الأمن السيبراني "تشيك بوينت" إنهم اكتشفوا في أب من العام الماضي ثغرات جديدة يمكن من خلالها للهاكر اعتراض الرسائل المرسلة في المحادثات الخاصة والجماعية والتلاعب بها.


وتسمح هذه الثغرات للمهاجمين بإنشاء ونشر معلومات مغلوطة من مصادر من المفترض أن تكون موثوقة.

وتعلق المشكلات باستخدام ميزة الاقتباس في محادثة جماعية لتغيير هوية المرسل، حتى لو لم يكن هذا الشخص عضواً في المجموعة، وتعديل نص رد شخص آخر، وإرسال رسالة خاصة متخفية كرسالة عامة للجميع لمشارك في مجموعة أخرى، بحيث عندما يرد الفرد المستهدف، تكون رسالته مرئية للجميع في المحادثة.

وأوضحت شركة الأمن السيبراني أن تطبيق واتساب، الذي اشترته فيسبوك في عام 2014، فشل في حل المشاكل التي ما تزال قائمة حتى اليوم.

يُذكر أن تطبيق التراسل المملوك لفيسبوك أصبح يضم اعتباراً من أوائل عام 2018 أكثر من 1.5 مليار مستخدم، مع أكثر من مليار مجموعة، و65 مليار رسالة مُرسلة يومياً.
الاكثر قراءة
تحيّة من وهاب الى سامي الجميل 9 انخفاض سعر صفيحة البنزين والديزل 5 بعد كلام باسيل عن حزب الله.. جواد نصرالله يردّ: "ما تنبسطو كتير" 1
الإشتراكي يشن هجومه "الأعنف" على إرسلان منذ المصالحة! 10 بلبلة في مستشفى الجامعة الأميركية... ما علاقة السفير السعودي؟ 6 بعد صورة مغنية.. "الكاثوليكي للإعلام" يتحرّك و"حزب الله" يعتذر! 2
تصريح "مثير" بشأن رفات الجندي الإسرائيلي 11 لبناني ضحية حادث "مُروّع" في فرنسا 7 وفاة حاجة لبنانية في الطائرة! 3
نشر فيديو يهاجم "حزب الله"... فطارت صفحته من "فيسبوك" 12 بيروت تتبلغ قرارات أميركية "هامة" 8 بالفيديو: ماكرون "يؤذي" زوجته أمام الصحفيين! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر