Beirut
16°
|
Homepage
العثور على جثة فشيخ في غينيا: شهيد المروءة والشجاعة
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الثلاثاء 13 آب 2019 - 9:11

أعلنت رئاسة مجلس الوزراء في بيانٍ، أنّ "الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير، أعلن انه تبلغ رسميًا من السلطات الغينية العثور على جثة الشاب اللبناني حسين فشيخ الذي غرق في نهر كوناكري اثناء محاولته إنقاذ شخصين من الغرق".

وأشارت الى أنّ "اللواء خير أكد أنه وبتوجيهات رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري يواصل اتصالاته مع السلطات في غينيا لاتخاذ الإجراءات المطلوبة لإعادة جثة الشاب فشيخ إلى لبنان في أقرب وقتٍ ممكنٍ".

وتوجّه خير بالتعزية من عائلة الشاب فشيخ، شاكرًا "السلطات الغينية والجالية اللبنانية الذين تعاونوا للبحث عن الشاب فشيخ وكشف مصيره".


ولفت، الى أنّ "التنسيق يتمّ حاليًا مع القنصل الفخري في كوناكري جورج مزهر لاجراء الترتيبات اللازمة ونقل الجثة الى لبنان في خلال 48 ساعة المقبلة".

ونعى الرئيس ميشال سليمان في تغريدة على حسابه عبر "تويتر" الشاب فشيخ، قائلاً:" امس كان اليوم العالمي للشباب، وامس كان يوم الشجاعة والمروءة للشاب اللبناني حسين فشيخ الذي استشهد خلال اندفاعه لانقاذ شخصين من الغرق، رحمه الله والهم عائلته الصبر والسلوان".




الوزير السّابق أشرف ريفي، نعى بدوره فشيخ، واصفاً اياه بـ "شهيد المروءة والشجاعة والأخلاق الرفيعة، رحمك الله وأسكنك فسيح جنانه"، مضيفا "كل العزاء للعائلة وأهالي بطِرماز والشمال، إنّا لله وإنّا إليه راجعون".




بدورها، نعت النائب ديما جمالي في تغريدة على حسابها عبر "تويتر" الشاب فشيخ، معتبرةً أنه "رحل حسين فشيخ عن دنياه شهيدًا للواجب والشجاعة والاقدام والمروءة"، مضيفةً "رحم الله حسين وادخله فسيح جنانه وألهم أهله وأحباءه الصبر والسلوان".




من جهته، نعى النائب فيصل كرامي الشاب فشيخ، مشيراً، الى أنّه "آلمنا سماع خبرِ وفاة الشاب حسين فشيخ الذي ضحّى بروحه بشجاعة مَن تربّى على بذلِ الغالي والنفيس في سبيل مساعدة للآخرين".

وتقدم من "أهله بالعزاء"، سائلاً "الله تعالى أن يُصبِّرَ قلوبهم وأن يتقبّلَ حُسين من الشهداء والصدّيقين ويجعل الفردوس الأعلى جزاءه في الآخرة".




كما نعى أمين عام تيار المستقبل أحمد الحريري في تغريدة على حسابه عبر "تويتر" الشاب فشيخ ، مشيراً الى أن "حسين فشيخ حيٌ يُرزق عند ربه كسائر الشهداء".

وشدّد، على أنّ "شهادته وشهامته وسامٌ على صدر الوطن بأسره"، مضيفا "له الرحمة والمغفرة ولعائلته الصبر وكل الحب وطول البقاء ولكل الاحبة في الضنية والشمال عظم الله أجرنا، إنا لله وإنا إليه راجعون".




واشارت منسقية الضنية في "تيار المستقبل" في بيان، الى أنّه "ببالغ الحزن والأسى والتسليم بقضاء الله وقدره، تنعي منسقية الضنية في تيار المستقبل ابن بلدة بطرماز - الضنية الشهيد حسين الفشيخ، الذي قضى غرقا في أحد الأنهار في كوناكري في دولة غينيا - افريقيا، أثناء إنقاذه شخصين من الغرق".

وتقدمت المنسقية بـاسم الأمين العام لتيار المستقبل احمد الحريري من "أهله وذويه بأصدق عبارات التعزية، وخالص مشاعر المواساة، سائلين الله أن يلهمهم الصبر والسلوان في مصابهم الأليم".

وشددت على أن "رحيل حسين المشهود له بمحبته ونخوته وعلاقته الطيبة بالجميع وغيرته على منطقته، ووطنه قد آلم كل واحد منا، وأعطانا دروسا في الشهامة والشجاعة والتضحية في سبيل الآخرين"، مضيفةً "رحمه الله .. وانا لله وانا اليه راجعون".

أما النائب محمد كبارة، فنعى في بيان "الشاب اللبناني حسين محمد الفشيخ ابن بلدة بطرماز الضنية، الذي قضى غرقا، وهو يقوم بعمل بطولي وشجاع وإنقاذ شخصين من الغرق في احد أنهار غينيا".

وتقدم من "أهله وذويه بأحر عبارات التعزية"، سائلاً الله أن "يتغمده برحمته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

الى ذلك، نعى رئيس المجلس القاري الافريقي عباس فواز، المغترب اللبناني الشاب حسين فشيخ الذي غرق في نهر في كوناكري عاصمة غينيا وهو يحاول انقاذ غريقين، معتبرًا، أنّ "اقدامه وانسانيته وشهامته ترتقي الى مستوى الشهادة".

وأكد في بيان، أنّ "فقدان هذا الشاب خسارة لوطنه وعائلته وابناء بلدته وهي ضريبة باهظة ومكلفة يدفعها المغتربون اللبنانيون الذين فقدوا خيرة شبابهم على مذبح الغربة ولقمة العيش والمحافظة على الكرامة والوطن"، متقدّما بإسمه واعضاء المجلس القاري الافريقي والاغتراب اللبناني في افريقيا بالتعازي القلبية من عائلة الشهيد فشيخ وابناء بلدته.

النائب جهاد الصمد، نعى في بيان، الشاب معتبرا أن "هذا الشاب الذي كان في حياته وإلى حين استشهاده مثالا للانسان الخلوق الذي امتاز بالشجاعة والمروءة. نتقدم من عائلته ومن بلدة بطرماز والضنية بأحر التعازي باستشهاده، ونسأل الله أن يجعل مقامه الفردوس الأعلى، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان".

إشارة، الى أنّ فشيخ هو من مواليد 1994، من بلدة بطرماز في الضنيه كان غادر إلى غينيا منذ اكثر من سنتين للعمل في إحدى الشركات في مجال التكييف والتبريد والتدفئة.

وكان التقى اللواء خير والد الشاب حسين فشيخ القادم من استراليا صباح اليوم الثلاثاء، الذي اطلعه على آخر التطورات والاتصالات التي تمّت في غينيا.

وشكر فشيخ رئيس الحكومة سعد الحريري واللواء خير على المساعدة، مثمّنًا جهودهما.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
لتخفيف استعمال الدفع النقدي... بيان من مصرف لبنان 9 "عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
بالفيديو: لحظة فرار منفّذي جريمة العزونية! 10 "الموس وصل عالرقبة"... على الحكومة التحرّك فورًا! 6 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 2
بعد أسبوع... لماذا كشفت إسرائيل إصابة مواقع حساسة بالهجوم الإيراني؟ 11 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 7 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 3
كارثة بيئية بين داريا والبرجين... ابن الـ73 عاماً هُجّر من منزله! (صور) 12 بيان "هام" من الشؤون العقارية 8 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر