Beirut
16°
|
Homepage
اعتصام في علما... واعتداء على شاحنات النفايات
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاربعاء 14 آب 2019 - 16:39

تجمع عدد من اهالي علما في قضاء زغرتا، على الطريق العام عند مفترق البلدة، احتجاجًا على اعادة فتح مطمر تربل، وعمدوا الى الاعتداء على بعض الشاحنات التي كانت تقل نفايات الى المطمر وتسلك طريق علما - تربل.

كما تم قطع الطريق الدولية في المنيه من قبل عدد من اهالي المنيه، احتجاجًا على استحداث مطمر تربل، وسط اجراءاتٍ امنية مشددة.

من جهتها، أعلنت "الجماعة الإسلامية" في الشمال في بيان، أننا "فوجئنا كما فوجىء أهلنا في المنية والضنية وطرابلس، بفتح مكب النفايات في تربل بعد أن سمعنا وعودًا بل قرارات بوقفه لأنه يسبب ضررًا بالغًا للمياه الجوفية ولجميع أهلنا في الشمال، ومما زاد الطين بلة مواكبة القوى الأمنية بعدد هائل لشاحنات النفايات حتى بدا للمراقب أنها ستقاتل عدوا".


وذكّرت المسؤولين والقوى الأمنية بأنّ "المعترضين هم مواطنون لبنانيون وهم أهل المنطقة وليسوا أعداء محتلين، وليسوا دخلاء ليعاملوا هذه المعاملة السيئة من إمعان في إذلالهم وتجويعهم وتركيعهم بالقوة ليقبلوا أن تكون مناطقهم مكبا للنفايات بدلا من شق الطرقات وتعبيدها والعمل على تطويرها ورفع شأنها ووضعها على الخارطة الإنمائية بعد أن شبع أهلها وعودا انتخابية كبيرة".

وأضافت:"ألا شلت الأيدي التي تمتد بالسوء لتطال نساءنا وشبابنا وكهولنا، ولتخرس الألسنة التي تنعق بالفتنة ليل نهار ضد الذين يسهرون على مصلحة مناطقهم وصحة أطفالهم".

وتابعت:"ليتحمل نواب طرابلس وأقضيتها مسؤوليتهم كاملة في حماية الذين انتخبوهم ليقوموا على شؤون مناطقهم ورعايتها والفتنة نائمة لعن الله من أيقظها".

انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 9 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 10 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
"بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 11 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 12 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر