Beirut
16°
|
Homepage
الحريري: "يلي بدقّ بجنبلاط بدق فيّي"
الجمعة 16 آب 2019 - 7:08

أكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، "شراكة الحكومة اللبنانية والتزامها مع الولايات المتحدة لمحاربة الإرهاب"، شاكراً "الحكومة الأميركية على دعمها المستمر للبنان، ولا سيما للجيش والقوى الأمنية اللبنانية".

كلام الرئيس الحريري جاء عقب المحادثات التي عقدها أمس مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في مقر وزارة الخارجية الأميركية، بحضور الوزير السابق غطاس خوري ومساعد الوزير بومبيو لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر ووكيل الوزارة للشؤون السياسية ديفيد هيل.

وبعد الاجتماع الذي دام نصف ساعة، تحدث الرئيس الحريري للصحفيين، فقال:"لقد التقيت الوزير بومبيو الذي أعتبره صديقًا كبيرًا للبنان. وشكرته على دعم الحكومة الأميركية المستمر لبلدنا". مضيفًا:"أكدت للوزير بومبيو التزامنا بمتابعة مسار المفاوضات التي يقودها السفير ساترفيلد، نيابة عن الحكومة الأميركية، في ما يتعلق بحدودنا البرية والبحرية".


الحريري، تابع:"وقد قُدم الاقتراح لرئيسي الجمهورية والبرلمان ولي، ونعتبر أن هذه العملية قابلة للحياة، وسنواصل دعمنا للخطوات الدستورية المقبلة، توصلاً إلى قرار نهائي، نأمل أن يكون في شهر أيلول المقبل".

من جهة ثانية، أشار الحريري في حديثٍ مع الصحفيين، الى أننا "لا نستطيع تغيير موقف الإدارة الأميركية من العقوبات ضد حزب الله ولكننا نعمل على تجنيب لبنان أي تبعات".

واعتبر، أنّ "وقف التهريب هو قرار لبناني وليس مطلبًا أميركيًّا وسنضع سكانر في المعابر البرية والمرافق البحرية وسنقفل المعابر غير الشرعية وهذه القرارات ستظهر نتائجها في موازنة 2020".

في سياق آخر، رأى الرئيس الحريري، أنّ "النائب السابق وليد جنبلاط غير مستهدف جسدياً ومن يفكر بذلك سيأخذ البلد إلى حرب أهلية وفي السياسة يلي بدق بوليد جنبلاط بدق فيي وبالرئيس نبيه بري وحلفاء آخرين له من بينهم القوات اللبنانية".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ظاهرة تنتشر بشكل عشوائي... وقرار يلجم المخالفات! 9 براً وجواً... الجيش الإسرائيلي تحت أنظار ونيران حزب الله (فيديو) 5 الساحل اللبناني على موعد طوفان جديد... إنتظروا أحد القيامة! 1
مقابل التطبيع... "بلومبرغ" تكشف ما ستحصل عليه السعودية 10 في إطار التدابير الأمنية... "الجيش" يوقف 30 شخصًا! 6 ضرب وتخدير قبل الإغتصاب.. تفاصيل تروى للمرة الأولى عن "مشاهير تيك توك" 2
تسجيل صوتي يُثير "البلبلة"... حملة تستهدف قطاعًا هامًا! 11 6 سوريون يحفرون خندقًا للبحث عن "كنز" في بعلبك (فيديو) 7 26 متورطاً حتى الآن... خيوط قضية عصابة الـ"تيكتوكرز" تُكشّف! 3
مجموعة قتل أجنبية تتجول في لبنان تهدد الأمن القومي: كراتين مكدسة بالدولارات توقع بالفرقة "ع"! 12 حريقٌ داخل مطعم في بعلبك (فيديو) 8 مولوي يتلقى النصائح 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر