Beirut
16°
|
Homepage
البترون "تُفجع" بوفاة أنطون الخوري حرب
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الثلاثاء 20 آب 2019 - 8:18

استفاقت منطقة البترون صباح اليوم، على خبرٍ مفجعٍ يفيد بوفاة المناضل والقيادي السّابق في التيار الوطني الحرّ أنطون الخوري حرب.

وبحسب المعلومات الأولية التي نقلتها "الوكالة الوطنية للإعلام"، فإنّ سبب الوفاة يعود الى مضاعفات تسمّم غذائي، بعدما نقلَ أمس الاثنين الى مستشفى تنورين الحكومي وهو في حالة غيبوبة.

من جهته، نفى رئيس مجلس إدارة مستشفى تنورين الحكومي الدكتور وليد حرب عبر LBCI ما أشيع عن أنّ سبب وفاة أنطون الخوري حرب هو التسمم الغذائي، مؤكدا أنّ حرب كان يعاني من إلتهاب رئوي منذ يومين ما أدى إلى توقف في التنفس نقل على اثره إلى المستشفى حيث خضع للتنفس الاصطناعي وفارق الحياة صباح الإثنين.


ونعى عددٌ من السياسيين المناضل والقيادي، إذ غرّد رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل، كاتبًا:"بعد ٢٢ سنة من النضال والصداقة والاحترام، فقدت اليوم صديق عزيز وأحد رموز المقاومة الطلابية انطون خوري حرب".

وأضاف:"العزاء الوحيد إنّو كل الناس زعلوا لمّا سمعوا الخبر لأنّو المناضلين الحقيقيين بيحفروا نضالهم ومحبّتهم بقلوب الناس وبذاكرة لبنان".



وغرّد وزير المهجرين غسان عطاالله على حسابه عبر "تويتر"، كاتبًا:"ناضلناً معاً، وتعلّمنا معاً في المدرسة الوطنية نفسها... اختلفنا في يوم، صح، لكن الأساس بقي وسيبقى وهو حبّ لبنان حتى الرمق الأخير... الحياة فعلاً غير عادلة، أنت الذي تحدّى الموت بنضالك أيّام الإحتلال، سرقك الموت فجأة من دون إستئذان، وداعاً طوني حرب، ستبقى في ذاكرتنا المناضل الشرس".



بدوره، نشر رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السّابق وئام وهاب، تغريدة على حسابه عبر "تويتر"، كتب فيها:"أنطوان الخوري حرب وداعاً أيها المناضل الثائر الحالم".



النائب السابق فارس سعيد، غرّد قائلا "رحم الله انطون الخوري حرب، اختلفنا بسبب العماد عون. وهو شجاع ابن شجاع حفيد شجاع، ابن بيت ماروني عريق".



وتوجّه النائب سيمون أبي رميا في تغريدة له لـ"المناضل"، بالقول: "شراستك بالنضال، إيمانك بلبنان، وفاءك لاصدقائك، تعلّقك بعيلتك، تضحياتك لقضيتنا، معاركك لمبادئك، كلّن صور ما بتمّحى من ذاكرتنا العونية والوطنية"".



إشارة، الى أنّ حرب هو استاذ في الجامعة اللبنانية من مواليد تنورين، وكان من أبرز الناشطين المناضلين من العام 1989 في التيار الوطني الحر.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"تدمير مبنى"... جرحى في غارة إسرائيلية على بعلبك! 9 نتيجة الفوضى على الطرقات... نجاة احد المواطنين في جل الديب (فيديو) 5 في مأتم مهيب... تشييع ضحية جريمة فندق الروشة 1
"أشباح" حزب الله يحصون أنفاس الجيش الإسرائيلي.. صور ومقاطع تفاجئ تل أبيب! 10 في الـ"بشت" السعودي لجعجع… لماذا الآن؟ 6 "لنا الجرأة"... وهاب يعتذر من السيد! 2
تعدى على قاصرين... هل من وقع ضحيته؟ 11 تعرّض للطعن 3 مرات... تفاصيل الإعتداء على يورغو في فرن الشباك! (صور) 7 جنبلاط يزيح تيمور 3
القضاء يحقق في تقاضي "رشى" 12 بشأن التحرّش واغتصاب الأطفال... "قرارٌ قضائيّ" ضمن نطاق بيروت! 8 "سرٌ خطير"... أصابع اتهام في جريمة فندق بيروت! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر