Beirut
24°
|
Homepage
تحيّة من وهاب الى سامي الجميل
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 21 آب 2019

وجّه رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السّابق وئام وهاب، تحياته الى رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل والنائب الياس حنكش، "لأنّهما خرجا من منطق المحاصصة وبيّنا ترفعهما عن المحاصصة".

وقال:"أحترم موقفهما بالخروج من الحكومة وهذه مسألة مهمّة". منتقدًا "الفساد المستشري وعدم قدرة السلطة على ايجاد حلول لكثير من المشاكل".

وأضاف ضمن برنامج "نهاركم سعيد" عبر شاشة "LBCI":"اذا أكمل السياسيون بهذا الاداء من الفساد والفوضى وقلة خبرة وعدم ادارة للدولة سيصبح الجيش هو الحل". مؤكّداً، أنّ "حزب الله لم يكن مع تعطيل الحكومة، وزارني موفدون منه 4 مرات وطلبوا مني المساعدة في الحل لعدم تعطيل الحكومة وتفجيرها".


وتعليقًا على زيارة رئيس الحكومة سعد الحريري واشنطن، قال وهاب:"اذا كان الحريري مستمر بالتسوية وحزب الله يشجّع ذلك فكل النقاش لا طعم له واذا قرّر وهو عائد من اميركا الخروج من التسوية فنكون قد انتقلنا الى مكان آخر"، معتبرًا، أنّ "خروج الحريري من التسوية يعني تطييره من رئاسة الحكومة ويصبح رئيس حكومة سابق في اليوم التالي".

وأضاف:"الحريري متمسّك ببقاء التسوية لأن أيّ بديل هو الفوضى والخراب وكل الكلام عن محور جديد لا يترجم الاّ بحال وجود قرار اميركي او سعودي جديد"، معتبرًا، أنّ "أيّ حل في لبنان يحتاج شراكة اميركية ايرانية".
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر