Beirut
19°
|
Homepage
اوغلو من الخارجية: ندعم لبنان في التصدي لاسرائيل
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الجمعة 23 آب 2019

دعا وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو، الى "الفصل بين المسار السياسي في سوريا ومسار عودة النازحين".

وقال "نحن مع الحل السياسي في سوريا وحق الشعب السوري بتقرير مصيره وندعم مسار آستانا ومؤتمر جنيف وكل القرارات الدولية المتعلقة بسوريا".

كما أكد، أنّ "حق الشعب الفلسطيني مقدّس وكرامته تعلو على اي اعتبار آخر"، مشدّدًا، على ضرورة "الحفاظ على التعددية في هذا المشرق وهذا الامر مرتبط عضويًا بالحفاظ على الحريات الدينية وحرية المعتقد وممارسة الشعائر الدينية".


وأشار باسيل، الى انه "تمّ مناقشة العلاقات الثنائية بين لبنان وتركيا، ولاسيما الشأن الاقتصادي الذي يجب تعزيزه"، معتبراً، أنّ "للبنان موقع فريد في المنطقة إلى جانب المؤهلات البشرية والموارد النفطية والغازية ما يُمكّنه من تأدية دور تكاملي في المنطقة".

من جهته، أعلن وزير الخارجية التركي، أنّه "ضد الاعتداءات الاسرائيلية على الاراضي اللبنانية والفلسطينية والسورية"، مشدّدًا، على "دعم كافة الجهود اللبنانية للتصدي للعدو الإسرائيلي".

وأضاف:"نحن لا نختلف مع باسيل في الامور المتعلقة بالمنطقة، ونريد حلاً سياسياً للأزمة السورية كما نريد أن ينضم لبنان الى محادثات الآستانة كدولة مراقبة"، لافتاً الى "وجوب اعطاء الثقة الى اللاجئ السوري حول مصيره لدى عودته الى سوريا وعلى المجتمع الدولي دعم اللاجئين العائدين الى الاراضي المحررة في سوريا".

وفي الشأن الاقتصادي، قال اوغلو:"ننتظر من الدولة اللبنانية التوقيع على اتفاقية التجارة الحرة لتكامل التعاون التجاري في المنطقة".
مواضيع ذات صلة
اوغلو في لبنان
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
مواقف عونيّة ساخرة تستهدف "نائب التعازي القواتي"! (فيديو) 9 "لا يُمكن مَحوها"...التعليق السعودي الأوّل بعد إستقالة قرداحي! 5 صباحٌ "دمويّ" في فرن الشباك... حاول قَتلها ثم إنتحر! 1
مشروع ميقاتي يَسقط! 10 نصيحةٌ "طارئة" إلى حاملي الدولار في لبنان! (فيديو) 6 إرتفاعٌ في دولار السوق السوداء 2
"إشارةٌ سيئة"... هَل وصل "أوميكرون" إلى لبنان؟! 11 إنخفاضٌ في أسعارِ المحروقات 7 "حط إيدو على فخدي".. تلميذات يروينَ ما فعلهُ بهنَّ "الأستاذ الوحش"! (فيديو) 3
مروان شربل: "انتو خايفين... هيدي الحقيقة" 12 سعرُ دولار السوق السوداء اليوم 8 ماذا قال وديع عقل عن صبايا القوات؟ (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر