Beirut
16°
|
Homepage
اوغلو من الخارجية: ندعم لبنان في التصدي لاسرائيل
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الجمعة 23 آب 2019 - 14:16

دعا وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو، الى "الفصل بين المسار السياسي في سوريا ومسار عودة النازحين".

وقال "نحن مع الحل السياسي في سوريا وحق الشعب السوري بتقرير مصيره وندعم مسار آستانا ومؤتمر جنيف وكل القرارات الدولية المتعلقة بسوريا".

كما أكد، أنّ "حق الشعب الفلسطيني مقدّس وكرامته تعلو على اي اعتبار آخر"، مشدّدًا، على ضرورة "الحفاظ على التعددية في هذا المشرق وهذا الامر مرتبط عضويًا بالحفاظ على الحريات الدينية وحرية المعتقد وممارسة الشعائر الدينية".


وأشار باسيل، الى انه "تمّ مناقشة العلاقات الثنائية بين لبنان وتركيا، ولاسيما الشأن الاقتصادي الذي يجب تعزيزه"، معتبراً، أنّ "للبنان موقع فريد في المنطقة إلى جانب المؤهلات البشرية والموارد النفطية والغازية ما يُمكّنه من تأدية دور تكاملي في المنطقة".

من جهته، أعلن وزير الخارجية التركي، أنّه "ضد الاعتداءات الاسرائيلية على الاراضي اللبنانية والفلسطينية والسورية"، مشدّدًا، على "دعم كافة الجهود اللبنانية للتصدي للعدو الإسرائيلي".

وأضاف:"نحن لا نختلف مع باسيل في الامور المتعلقة بالمنطقة، ونريد حلاً سياسياً للأزمة السورية كما نريد أن ينضم لبنان الى محادثات الآستانة كدولة مراقبة"، لافتاً الى "وجوب اعطاء الثقة الى اللاجئ السوري حول مصيره لدى عودته الى سوريا وعلى المجتمع الدولي دعم اللاجئين العائدين الى الاراضي المحررة في سوريا".

وفي الشأن الاقتصادي، قال اوغلو:"ننتظر من الدولة اللبنانية التوقيع على اتفاقية التجارة الحرة لتكامل التعاون التجاري في المنطقة".
مواضيع ذات صلة
اوغلو في لبنان
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر