Beirut
16°
|
Homepage
ستريدا جعجع تقف الى جانب أهالي الضاحية
الاثنين 26 آب 2019 - 14:40

إستنكرت النائب ستريدا جعجع في بيان، "الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على السيادة اللبنانية، وآخرها الهجوم بطائرتين مسيرتين على الضاحية الجنوبية".

كما استنكرت، "ترويع أهالي الضاحية الذين ارتابوا من الحادث الخطير وتداعياته التي أحيت في ذاكرتهم حرب تموز 2006 وما جرته من ويلات وكوارث".

وإذ دعت "المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته، وإلزام إسرائيل بتطبيق القرار 1701، ومنعها من انتهاك السيادة اللبنانية". شدّدت على "ضرورة أن يتقيد لبنان أيضًا بمندرجات هذا القرار".


وأكدت جعجع، أنّ "قوة لبنان تكمن بوحدة الموقف بين جميع مكوناته"، مشدّدة، على "ضرورة الالتزام بسياسة النأي بالنفس، من أجل إبعاد لبنان عن محاور الصراع الخارجية، سيما ان المنطقة على فوهة بركان، وحكمة اللبنانيين تكمن في كيفية توفير مستلزمات حماية لبنان وإنقاذه".

وسقطت طائرتا استطلاع قرب مبنى الإعلام المركزي التابع لحزب الله في الضاحية الجنوبية فجر الأحد.

وعلّق الأمين العام لحزب الله السّيد حسن نصرالله، على سقوط طائرتين مسيّرتين إسرائيليتين في منطقة معوّض، مؤكداً، أنّ "ما جرى يشكّل خرقاً فاضحاً وكبيراً للمعادلات التي أرسيت بعد عدوان تموز".

وشدّد خلال كلمته في مهرجان التحرير الثاني "سياج الوطن" في بلدة العين البقاعية، على أنّ "الزمن الذي تقصف فيه إسرائيل لبنان وتبقى هي في أمان انتهى"، لافتاً، الى أننا "سمحنا منذ عام 2000 بالطائرات المسيرة الإسرائيلية لاعتبارات كثيرة ولكن لم يحرك أحد ساكناً".

وهدّد نصرالله، من خطورة قيام إسرائيل بخروقات جديدة للمجال اللبناني، مشيرًا، الى أنّه سيعتبر "الطائرات المسيرة الإسرائيلية التي تدخل لبنان لم تأتِ لجمع المعلومات بل لتنفيذ عمليات الاغتيال".

وقال:"من الآن فصاعداً سنواجه الطائرات المسيرة الإسرائيلية عندما تدخل سماء لبنان وسنعمل على إسقاطها".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الراعي في ضيافة سركيس... اليكم ما تم بحثه (فيديو) 9 السحر سينقلب على الساحر 5 عسكر على مين؟... على جبل لبنان 1
"أمنيات"... دعوةٌ من حجار بشأن إعادة النازحين! 10 وسط حشود من انصار حسن مراد... مهرجان لِحزب "البعث" في الخيارة! 6 القوات اللبنانية: لبيك يا جنوب... تسريب خطير عن لسان نائب قواتي! 2
"معجزةٌ عظيمة"... أول ظهور لـ بن غفير بعد الحادث (فيديو) 11 انتشال جثة... البحث مستمر عن مفقودَين في الرملة البيضاء 7 تفاصيل "مثيرة" كشفها مقتل سوري في الدورة... شارع عقيل خارج "الدولة"! (فيديو) 3
بشأن "المظاهر المسلحة"... بيانٌ من الجماعة الإسلامية 12 عن "كومندوس" جريدة "الأخبار" 8 توضيحٌ سعودي بشأن الخمور والمنتجعات السياحية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر