Beirut
29°
|
Homepage
عون: القطاع المصرفي من اقوى وانجح القطاعات
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 11 أيلول 2019

أكّد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، نائب رئيس الوزراء – وزير الاقتصاد والسياحة في اللوكسمبورغ ايتيان شنايدر، "اهمية التعاون الاقتصادي والتجاري بين لبنان واللوكسمبورغ، وعلى تطوير العلاقات الثنائية وتعزيزها في المجالات كافة".

وقال، إنّ "فرص الاستثمار في لبنان ستكون متاحة من خلال سلة مشاريع انمائية واقتصادية سيضعها لبنان امام المستثمرين وفق توصيات مؤتمر سيدر"، لافتاً، إلى أنّ "إصلاحات عدة تم اعتمادها لمواكبة فرص الاستثمار المتاحة".

وشدّد الرئيس عون للوزير شنايدر، على أنّ "القطاع المصرفي هو من اقوى وانجح القطاعات في لبنان"، مرحّبًا، بكل تعاون يمكن أن يتم بين لبنان واللوكسمبورغ التي تتمتع بمزايا مالية واقتصادية جعلتها في موقع متقدم في المجال المصرفي.


ولفت رئيس الجمهورية ضيفه، إلى أن الاستثمار في لبنان مجزٍ، لاسيما وأن مشروع موازنة 2020 سوف يتضمن استكمالاً لرزمة من الاصلاحات الاساسية التي تساعد في تطوير الاقتصاد اللبناني وتعزيز فرص الاستثمار فيه وتفعيل سياحته التي شهدت هذه السنة موسمًا جيدًا.

وكان الوزير شنايدر عبّر عن رغبة اللوكسمبورغ في التعاون مع رجال الاعمال اللبنانيين، لافتا إلى أن بلاده عيّنت قنصلًا فخريًا في لبنان هو شارل رافاييل مهمته متابعة العلاقات الثنائية وتعزيزها ومعرفة سبل الاستثمار، لاسيما وأنّ لبنان يخطو خطوات سريعة في مسار عمليات النهوض.

وأكد شنايدر دعم بلاده للبنان في المحافل الاقليمية والدولية.

إلى ذلك، تسلّم الرئيس عون قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، أوراق اعتماد سبعة سفراء معتمدين في لبنان، يشكلّون دفعة جديدة من رؤساء البعثات الديبلوماسية الذين يقدمون اوراق اعتمادهم الى رئيس الجمهورية.
إقرأ المزيد
"نجاة جرمانوس"
الاكثر قراءة
وليمة في بعبدا على شرف ارسلان 9 صدور القرار الاتهامي في قضايا "حاوي وحمادة والمر" 5 عزيز: مبروك للبنان 1
"العسكرية" انهت محاكمة أمهز ورفاقه بتهريب أجهزة الخليوي 10 اعلامي متورِّط 6 "نجاة جرمانوس" 2
"شيعة السفارة".. لبيك شينكر! 11 نصرالله يتحدث الجمعة 7 الخزانة الأميركية مستاءة من رياض سلامة! 3
فساد "لبناني" بالملايين الى "سيدر"! 12 خرجت لتبيع عبوات المياه...ولم تعد 8 جعجع غائب عن السمع 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر