Beirut
26°
|
Homepage
جنبلاط يكشف عن "مؤامرة العصر"... "لبنان أكبر المتضررين"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 16 أيلول 2019

اعتبر رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط في تغريدة على حسابه عبر "تويتر"، أنّ "الهجوم على المنشآت النفطية السعودية يتجاوز حرب اليمن التي لا بد من حلها سلميًّا".

واشار، الى أنّ "هذا العمل التخريبي يهدف الى تدمير البنى التحتية النفطية في الخليج وفي السعودية وضرب استقرار غالب الشعوب العربية وافقارها ومنعها من التقدم، ولبنان سيكون من اكبر المتضررين".

وختم جنبلاط بالقول:"انها مؤامرة العصر".





وتعرَّضت السعودية، يوم السبت، لهجوم واسع استهدف منشأتين نفطيتين لشركة "أرامكو" العملاقة شرق البلاد، وهما مصفاة بقيق لتكرير النفط وحقل هجرة خريص، تبنته قوات جماعة "أنصار الله" الحوثية اليمنية التي قالت إن العملية نفذت بـ 10 طائرات مسيرة.

وصعدت أسعار النفط ما يربو على 15 في المئة عند فتح الأسواق، اليوم الإثنين بعد هجمات على منشأتي نفط في السعودية السبت، مما أثر على أكثر من خمسة في المئة من إمدادات النفط العالمية.
الاكثر قراءة
تفاصيل أمنية جديدة حول جريمة قتل بسام اسكندر 9 ظهور الحقيقة في قضية قتل المخطوف اسكندر 5 الغريب لم يعد إلى منزله! 1
نهاية "مؤلمة" لمخطوفٍ لبناني... وجد مقتولًا في النبطية 10 إعلان موعد بدء فرض الرسم على "واتساب" 6 بالدليل القاطع... هناك من افتعل حرائق لبنان 2
الرواية الكاملة منذ اختفاء بسّام اسكندر حتى قَتلهِ 11 سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية 7 موقف حزب الله من الرسوم على "واتساب" 3
سجال بين بوصعب وأبو سليمان 12 السجن لشقيقة أمل علم الدين! 8 ما هو أخطر من رسم "واتساب"... والحلّ بيد اللبنانيين! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر