المركبات المسموح لها بالسير مفردة 692 شفاء تام 26 وفيات 7 حالة جديدة 1168 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
22°
|
Homepage
نصرالله يُفند ملف "العملاء"... ويحذر جمهور "المقاومة"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الجمعة 20 أيلول 2019

أكد امين عام "حزب الله" السيد حسن نصرالله، اننا "رفضنا اي معادلات أو قواعد اشتباك جديدة، وردّ المقاومة ثبّت هذه المعادلة"، مؤكداً ان "من حقنا الاستمرار بالتصدي للطائرات المسيرة وقرار مواجهتها ادى الى تراجع عدد خروقها للاجواء اللبنانية".

واشار الى ان "وزير الدفاع الياس بوصعب قدّم يوم أمس معطيات مهمة عن العدوان الاسرائيلي الاخير على الضاحية".

وأكد نصرالله خلال الإحتفال التأبيني للعلامة الشيخ حسين كوراني، ان "العملاء يجب أن يعاقبوا، وعندما يكون العميل مرتكبا ومجرما وقاتلا يجب أن يكون حسابه طبعا قاسيا ومحاكمة العملاء من الثوابت".


وقال: "تعبير الأسرى اللبنانيين عن صرختهم العالية المنددة الغاضبة من دخول آمر سجن الخيام هو تعبير صادق ويجب التنبيه على مسار خطير ومنحرف في التعاطي مع العملاء".

ولفت الى ان " لا "مبعدين الى اسرائيل"، بل هناك من هربوا الى اسرائيل ومصطلح "المبعدين" خاطئ"، مشيراً الى ان "الذين تعاملوا مع اسرائيل هم عملاء ويجب أن يحاكموا".

واضاف نصرالله: "لا مشكلة في عودة هؤلاء الذين "هربوا" الى فلسطين، ولكن يجب أن يسلموا انفسهم الى مخابرات الجيش اللبناني عند عودتهم لاجراء التحقيق اللازم، والمقاومة عام 2000 التزمت بثقافتها على مختلف المستويات وسلمت العملاء الى الجيش "ولم تقتل صوصاً".

وتابع: "على من فرّ الى خارج البلاد تسليم نفسه الى السلطات اللبنانية إذا أراد العودة".

وأشار امين عام الحزب الى ان "لا يوجد أي تيار سياسي مقاوم في لبنان قبل المساومة في موضوع محاكمة العملاء"، لافتاً الى ان "مسألة "سقوط الاحكام بتقادم الزمن" تحتاج الى نقاش قانوني ولا سيما بحق المجرمين والقتلة".

وكشف نصرالله ان "هناك أطراف تدخل على الخط عبر مواقع التواصل الاجتماعي "لتمزيق البلد".

ودعا "جمهور المقاومة والشعب اللبناني الى الحذر مما يتردد على مواقع التواصل، ومن أهداف الاشاعات المغرضة".
الاكثر قراءة
تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر أيار 9 سامي الجميّل و"حقن رصاصة".. وبرّي يرد 5 إرتفاع سعر الدولار لدى الصرّافين اليوم 1
تغيّر ملحوظ في الطقس.. الأمطار عائدة 10 بعد "تهكمها" على أعضائه... "القضاء" يستدعي غادة عون 6 الطرقات المقطوعة مساء الخميس 2
سجال "تويتري" بين أسود وبكاسيني .."استحي ونضبّ عيب" 11 طوني فرنجية: كم هو أحمق! 7 ماذا ستتضمّن السلّة الغذائية المدعومة من مصرف لبنان؟ 3
جعجع عن التعيينات: أخيراً انتصرنا... 12 بالفيديو: تجمع احتجاجي أمام منزل باسيل 8 "lebanese Anti Corruption Task Force" تدّعي على باسيل 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر