Beirut
26°
|
Homepage
نصرالله يُفند ملف "العملاء"... ويحذر جمهور "المقاومة"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الجمعة 20 أيلول 2019

أكد امين عام "حزب الله" السيد حسن نصرالله، اننا "رفضنا اي معادلات أو قواعد اشتباك جديدة، وردّ المقاومة ثبّت هذه المعادلة"، مؤكداً ان "من حقنا الاستمرار بالتصدي للطائرات المسيرة وقرار مواجهتها ادى الى تراجع عدد خروقها للاجواء اللبنانية".

واشار الى ان "وزير الدفاع الياس بوصعب قدّم يوم أمس معطيات مهمة عن العدوان الاسرائيلي الاخير على الضاحية".

وأكد نصرالله خلال الإحتفال التأبيني للعلامة الشيخ حسين كوراني، ان "العملاء يجب أن يعاقبوا، وعندما يكون العميل مرتكبا ومجرما وقاتلا يجب أن يكون حسابه طبعا قاسيا ومحاكمة العملاء من الثوابت".


وقال: "تعبير الأسرى اللبنانيين عن صرختهم العالية المنددة الغاضبة من دخول آمر سجن الخيام هو تعبير صادق ويجب التنبيه على مسار خطير ومنحرف في التعاطي مع العملاء".

ولفت الى ان " لا "مبعدين الى اسرائيل"، بل هناك من هربوا الى اسرائيل ومصطلح "المبعدين" خاطئ"، مشيراً الى ان "الذين تعاملوا مع اسرائيل هم عملاء ويجب أن يحاكموا".

واضاف نصرالله: "لا مشكلة في عودة هؤلاء الذين "هربوا" الى فلسطين، ولكن يجب أن يسلموا انفسهم الى مخابرات الجيش اللبناني عند عودتهم لاجراء التحقيق اللازم، والمقاومة عام 2000 التزمت بثقافتها على مختلف المستويات وسلمت العملاء الى الجيش "ولم تقتل صوصاً".

وتابع: "على من فرّ الى خارج البلاد تسليم نفسه الى السلطات اللبنانية إذا أراد العودة".

وأشار امين عام الحزب الى ان "لا يوجد أي تيار سياسي مقاوم في لبنان قبل المساومة في موضوع محاكمة العملاء"، لافتاً الى ان "مسألة "سقوط الاحكام بتقادم الزمن" تحتاج الى نقاش قانوني ولا سيما بحق المجرمين والقتلة".

وكشف نصرالله ان "هناك أطراف تدخل على الخط عبر مواقع التواصل الاجتماعي "لتمزيق البلد".

ودعا "جمهور المقاومة والشعب اللبناني الى الحذر مما يتردد على مواقع التواصل، ومن أهداف الاشاعات المغرضة".
الاكثر قراءة
تفاصيل أمنية جديدة حول جريمة قتل بسام اسكندر 9 ظهور الحقيقة في قضية قتل المخطوف اسكندر 5 الغريب لم يعد إلى منزله! 1
نهاية "مؤلمة" لمخطوفٍ لبناني... وجد مقتولًا في النبطية 10 إعلان موعد بدء فرض الرسم على "واتساب" 6 بالدليل القاطع... هناك من افتعل حرائق لبنان 2
الرواية الكاملة منذ اختفاء بسّام اسكندر حتى قَتلهِ 11 السجن لشقيقة أمل علم الدين! 7 موقف حزب الله من الرسوم على "واتساب" 3
سجال بين بوصعب وأبو سليمان 12 سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية 8 ما هو أخطر من رسم "واتساب"... والحلّ بيد اللبنانيين! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر