المركبات المسموح لها بالسير مفردة 692 شفاء تام 26 وفيات 7 حالة جديدة 1168 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
22°
|
Homepage
لواء سابق بالجيش المصري يكشف معلومات حول سوريا
المصدر: روسيا اليوم | الجمعة 20 أيلول 2019

أكد اللواء السابق بالجيش المصري السيد خضر ورئيس جمعية الصداقة المصرية السورية، أنه لم يكن هناك أي مبرر لتأخر عودة سوريا للجامعة العربية، بعد اتضاح "حجم المؤامرة الكونية" عليها.

وأشار في تصريحات خاصة لـ "روسيا اليوم"، إلى أن "هذه المؤامرة ساهمت فيها قوى إقليمية وغربية وللأسف الشديد بتمويل جماعات ومؤسسات عربية كانت الداعم الرئيس لتلك الجماعات والتنظيمات الإرهابية، والتي انتقلت من جميع أنحاء العالم وأصبحت تشكل خطرا جسيما على المنطقة".

وتابع: "لكل هذه الأسباب، أصبح من الضروري عودة سوريا إلى الحاضنة العربية ودعمها في مواجهة تلك المخططات التي تستهدف وحدتها وسلامة أراضيها".


من جانبه، قال عضو البرلمان المصري مصطفى بكري إنه "لا بد من أن تعود سوريا للبيت العربي، وأن الممانعة لا جدوى منها ولا سبب لها"، مشيرا في حديث لـ "روسيا اليوم" إلى أن "سوريا تعرضت لعدوان من الإرهاب ساعدت فيه العديد من الدول، وإبعاد سوريا من الجامعة يجعلنا ندفع ببلد عربي بعيدا عن الأمة العربية".

وكان رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي، ليونيد سلوتسكي، قد تقدم بمبادرة لإنشاء فريق عمل برلماني ثلاثي يضم روسيا ومصر وسوريا لإعادة الأخيرة إلى "الأسرة العربية".

ومنذ أواسط شهر كانون الأول 2018، اتخذت دول عربية خطوات لتطبيع العلاقات مع دمشق، تزامنا مع تعالي الأصوات الداعية لإعادة سوريا إلى جامعة الدول العربية، التي تم حرمان الحكومة السورية من العضوية فيها عام 2011 بعد نشوب الأزمة في البلاد.
الاكثر قراءة
تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر أيار 9 سامي الجميّل و"حقن رصاصة".. وبرّي يرد 5 إرتفاع سعر الدولار لدى الصرّافين اليوم 1
تغيّر ملحوظ في الطقس.. الأمطار عائدة 10 بعد "تهكمها" على أعضائه... "القضاء" يستدعي غادة عون 6 الطرقات المقطوعة مساء الخميس 2
سجال "تويتري" بين أسود وبكاسيني .."استحي ونضبّ عيب" 11 طوني فرنجية: كم هو أحمق! 7 ماذا ستتضمّن السلّة الغذائية المدعومة من مصرف لبنان؟ 3
جعجع عن التعيينات: أخيراً انتصرنا... 12 بالفيديو: تجمع احتجاجي أمام منزل باسيل 8 "lebanese Anti Corruption Task Force" تدّعي على باسيل 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر