Beirut
23°
|
Homepage
بحالة واحدة.. إجبار "فيسبوك" و"واتساب" على الكشف عن الرسائل
المصدر: سكاي نيوز عربية | السبت 28 أيلول 2019

سيكون بإمكان الشرطة الآن إجبار موقع "فيسبوك" وتطبيق "واتساب" على الكشف عن الرسائل الخاصة بين المستخدمين، في حال تم الاشتباه فيهم كمجرمين، وذلك في بريطانيا.

وحسبما كشفت تقارير صحفية محلية، ستوقع وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل على اتفاقية مع الولايات المتحدة الشهر المقبل، ستجبر بموجبها "فيسبوك" على تسليم المحادثات الخاصة في حال طلب منها ذلك.

وسيتم كشف المحادثات الخاصة، في حال الاشتباه بإرهابي أو متحرش جنسي على موقع "فيسبوك"، أو على تطبيق "واتساب"، المملوك من "فيسبوك".


وتقول باتيل والرئيس السابق لمكافحة الإرهاب في شرطة لندن ريتشارد والتون، إن شركات وسائل التواصل الاجتماعي كانت تمكن وتسهل عمل الإرهابيين في السابق.

ولا تستطيع الشرطة حاليا الوصول إلى الرسائل الخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي، إلا إذا كان هناك تهديدا مباشرا للحياة.

لكن الاتفاقية الجديدة ستمكن الشرطة والمدعين العامين من تقديم طلبات للحصول على محتوى المحادثات إلى القضاة، للمساعدة في التحقيقات.
الاكثر قراءة
بعد أيامٍ من انطلاق الثورة.. ميقاتي أول سياسي أمام القضاء 9 القاضية عون توقف 3 قُصّار لإحراقهم صورة الرئيس عون 5 دار الفتوى تخرج عن صمتها 1
بري: لو استُشرت في هذا الامر قبل حصوله لنصحت بعدمه 10 نواب يبدلون جلدهم 6 زهران يكشف عن إجتماع بين عون وكبار القضاة 2
نعمة افرام يستقيل من "لبنان القوي"؟! 11 بالفيديو: جرحى بإشكال بين "التيار" والمتظاهرين في مزرعة يشوع 7 بعد إتهامهِ بالتورط مع ميقاتي... بنك عودة يصرّح 3
بالفيديو: الجميّل يفترش الارض بين المتظاهرين في جل الديب 12 توجيهات عاجلة من الحريري 8 قاضٍ يكشف عن ملابسات ما حصل مع بهيج أبو حمزة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر