Beirut
16°
|
Homepage
بطلبٍ من المدبِّر العام.. تمّ هدم التمثال وأبو كسم يوضح الملابسات!
ليبانون ديبايت | الثلاثاء 08 تشرين الأول 2019 - 13:30

"ليبانون ديبايت"

في تموز الماضي، وصلت ذخائر القديسة "فيرونيكا" الى لبنان وتحديدًا الى قرطبا في قضاء جبيل حيث أُقيمَ قداسٌ، وتباركَ المؤمنون بالذخائرِ، الى جانبِ "التمثال" الذي شُيِّد في البلدة.

قبل أيّامٍ، زارَ المدبِّر العام في الرهبانيّة اللبنانيّة المارونيّة الأب هادي محفوظ البلدة، حيث جالَ في دير مار سركيس وباخوس، بيد أنّه حين وجد تمثال " القديسة" أمرَ بهدمِه لأسبابٍ تضاربت المعلومات حولها.


البعض يقول، أنّ محفوظ قام بهذه الخطوة لأنّ الكنيسة لم تَعترِف بها كقديسة وعليه تمّ تحطيم التمثال بأمرٍ من المدبِّر، بعدما احتفل "المؤمِنون" بذخائرها كونها قديسة، فيما اعتبر القسم الآخر، أنّ الموضوع هو إداريٌّ محض يتعلَّق ببعضِ التفاصيل التي لم يُؤخَذ بها كنسيًّا.

وفي حديثٍ الى "ليبانون ديبايت"، أوضحَ مدير المركز الكاثوليكي للإعلام الأب عبدو أبو كسم، أنّ "ما حصل أمرٌ إداريٌّ محض، إذ أنّ التمثال وُضِعَ من دون العودة الى المراجعِ الكنسيّة المسؤولة".

وقال، "المطلوب، كان العودة الى الرئيس العام للرهبانية والمطران المسؤول عن الرعية"، لافتًا، الى أنّ أيّ كلامٍ عن شكوكٍ في "قُدسِيَّة فيرونيكا" هو غير صحيحٍ.

وشرَح أبو كسم الملابسات، مشيرًا، الى أنّ "إحدى نساء البلدة نذرت للقديسة فيرونيكا ووضعت التمثال من دون العودة إلى السلطة الكنسيّة، وفي حالة ما حصل في قرطبا يحتاج الامر إلى اذنَيْن الأوَّل من المطران والثاني من الرئيس العام".

وأضاف:"لهذه الاسباب، طُلِبَ نزع التمثال وفور انجاز الترتيبات الكنسيّة سيُعاد وضعه لكن قد يكون في مكانٍ آخر يتلاءم وقُدسِيَّة المزار ورمزيّته وسيتولّى الكاهن المسؤول تحديده".

وتمنّى أبو كسم، ألّا يؤخَذ الموضوع في إطارِ الشكّ بـ "قُدسِيَّة" فيرونيكا إنما الموضوع رعويّ إداريّ ولا قطبة مخفيّة في ما حصل.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بالفيديو: محامية تتعرّض للضرب على يد زوج موكلتها 9 200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
بعد الإعتداء على محامية وتحرُّك القضاء... إليكم ما فعله الزوج! (فيديو) 10 مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 6 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 2
إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 11 "نساء المخابرات" الى الواجهة بين ايران واسرائيل: خداع جنسي وفتاوى تبيح "تسليم الجسد"! 7 إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة 3
أحزمة نار وتدمير بلدات... تطور جهنمي في الجنوب اللبناني! 12 عن الشهيد "حيدر"... حزب الله ينشر فيديو بِعنوان "يستبشرون" 8 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر