المركبات المسموح لها بالسير مفردة 692 شفاء تام 26 وفيات 7 حالة جديدة 1168 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
22°
|
Homepage
التمثال خارج الدير..
الخميس 10 تشرين الأول 2019

"ليبانون ديبايت"

بعدما أثار "ليبانون ديبايت" قضية إزالة تمثال القديسة فيرونيكا من دير مار سركيس وباخوس في قرطبا بطلبٍ من مدبِّر عام جبيل في الرهبانية المارونية الأب هادي محفوظ، وبعد لقاءٍ عُقِدَ مع الرئيس العام للرهبانية الاب نعمة الله الهاشم مع المعنيّين في البلدة، تمّ الاتفاق على إعادة تشييد التمثال في أرضٍ تابعة لمطرانية جبيل المارونية ولاسيما أنّ قانون الرهبنة يمنع إقامة التماثيل في أملاك الدير.

الاّ أنّ اللافت في هذا الاطار، النقمة من قبل بعض الأهالي على الاستنسابيّة في تطبيقِ القانون من قبل القيّمين على الرهبنة، خصوصًا أنّ داخل الدير وتحديدًا عند المقابر، هناك تمثالٌ كبيرٌ لشهداءِ القوات اللبنانية وهذا يُعدّ بمثابة مخالفة صريحة للقانون الذي لجأ اليه المدبِّر العام عند طلبه إزالة تمثال القديسة فيرونيكا.


هذا وعُلِمَ، أنّ بعض الاهالي ولاسيما مناصري التيار الوطني الحر في المنطقة دعوا الى تظاهرة امام الدير يوم الاحد للمطالبة باعادة تمثال القديسة فيرونيكا وازالة تمثال شهداء القوات.
الاكثر قراءة
بعد "تهكمها" على أعضائه... "القضاء" يستدعي غادة عون 9 ماذا ستتضمّن السلّة الغذائية المدعومة من مصرف لبنان؟ 5 إرتفاع سعر الدولار لدى الصرّافين اليوم 1
طوني فرنجية: كم هو أحمق! 10 رسائلُ الشيعة...للمسيحيين أم السّنة؟ 6 بكركي لن تتراجع 2
بالفيديو: تجمع احتجاجي أمام منزل باسيل 11 "lebanese Anti Corruption Task Force" تدّعي على باسيل 7 "مُسيَّرة" تُلاحق نصرالله 3
تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر أيار 12 سامي الجميّل و"حقن رصاصة".. وبرّي يرد 8 الطرقات المقطوعة مساء الخميس 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر