Beirut
16°
|
Homepage
مصباح الاحدب يُعلّق على اشكال طرابلس
الجمعة 18 تشرين الأول 2019 - 20:42

عقد النائب السابق مصباح الاحدب مؤتمرا صحافيا في دارته بطرابلس، وزع خلاله فيديو للاشكال الذي حصل معه في ساحة النور بطرابلس، لافتا إلى أنه "يظهر ان هناك من قام بإبطلاق النار عليه ما أدى إلى اصابة مرافقه معن عبدالقادر برصاصة في اذنه استدعت نقله الى المستشفى"، داعيا "القوى الأمنية إلى اجراء تحقيق سريع وكشف من أطلق النار عليه"، مشيرا إلى أنه سلم إلى "الجيش اللبناني 2 من مرافقيه قاموا بالرد على إطلاق النار".

وقال: "انا متأكد ان المتظاهرين لم يطلقوا الرصاص فهم لم يكونوا مسلحين، وان احد مراسلي التلفزيون صرح ان الرصاص كان ينطلق من الابنية المجاورة باتجاهنا، والدولة تعلم من يحمل السلاح ويملك التراخيص وتعلم من يتم زجه في هذه التظاهرة من اجل حرفها عن اهدافها".

وتابع: "اعلن من هنا اننا باقون في طرابلس ونحن اهل طرابلس ونحن مستمرون بالدفاع عن حقوقنا ولن نقبل بأن تذهب الامور باتجاه اخر من اجل عقد تسويات جديدة تعيد انتاج هذه السلطة الموجودة".


واردف: "لقد قال الوزير حبران باسيل انه لا يعتبر العهد مستهدفا، واقول له اليوم نعم انتم مستهدفون ونحن لا يمكن ان نرمي بالمسؤولية على الحكومة فقط مع العلم انها مسؤولة ولكن لا تتحمل المسؤولية وحدها، واتمنى من الرئيس سعد الحريري ان يعلن استقالته فهو مسؤول ولكن المسؤولية الكبرى تقع على العهد الذي أخذ حصة الأسد من الحكم ووضع يده على الحصة الاكبر في مجلس الوزراء، كما يملك الكتلة الاكبر في المجلس النيابي وله حصة كبيرة في مختلف مؤوسسات الدولة والاجهزة العسكرية. واليوم لن نقبل بأي تسوية تعيد انتاج السلطة نفسها، والحل يكون بتعيين حكومة انتقالية مع برنامج واضح لتحقيق مطالب الناس المحقة".

واكد الاحدب "ان هناك بعض المجموعات التي يتم ارسالها لاحراق الممتلكات والصراخ تحت منزلي ونحن نسأل بأي دولة نعيش هل نجلب افرادا لمواجهة افراد أخرين؟ لم نلعب هكذا لعبه ولن نلعبها نحن نغار على البلد ونحن ام الصبي، وادعو اهلي في طرابلس والمتظاهرين المحقين بثورتهم ان ينتبهوا من المندسين ويتوحدوا حول مطالبهم".

وختم الاحدب داعيا "الاجهزة الامنية الى حماية المتظاهرين وعدم السماح بدخول المندسين والمسلحين واليوم الاجهزة الامنية والدولة اللبنانية على المحك".

وادى الاشكال الى استشهاد الشاب يوسف الحسن، متأثرًا بجراحه، وبحسب ما تمّ تداوله عبر وسائل الاعلام، أنّ إطلاق النار حصل من قبل مرافقي الاحدب.

وكان الجيش قد اعلن في بيان، أنه تم توقيف (أ.ص) و(م.ش) لإطلاقهما النار باتجاه المواطنين والتسبّب بوقوع عدد من الإصابات.

انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عن التحول الاماراتي في لبنان 9 جريمة "مروّعة"... اغتصبها حتى الموت في مستودع فندق بالروشة! 5 "تجهّزوا لمنخفض جوي"... إليكم طقس الأيام المقبلة 1
"تهديدات لا معنى لها"... وحزب الله "لن يفعلها"! 10 تعويض سعودي لجعجع 6 ماذا يجري بين وهّاب وجميل السيّد؟ 2
"سنحجب نور الشمس عن إسرائيل"... مسؤول عسكري يُهدد! 11 فتنة سنّية - شيعية 7 "الجيش" ينعى عميدًا متقاعدًا 3
مسؤول إسرائيلي كبير يتحدّث عن إحتمال قتل "السنوار والضيف" 12 بعد أن ترك الطفل في دار الايتام... "الأمن" يُعمّم صورته 8 جعجع مفقود... هل من يَعرف عنه شيئًا؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر