Beirut
16°
|
Homepage
نصرالله: لبنان قبل 17 تشرين لن يكون كما بعده
الخميس 14 تشرين الثاني 2019 - 15:07

أكد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب محمد نصرالله، في مقابلة مع قناة "أن.بي.أن"، ان "الثلاثي القيادي في البلاد المتمثل بالرؤساء الثلاثة قد استجاب للحراك، ولكن الحراك لم يستجب لهم".

وإذ أشار الى أن "من يقف خلف الحراك يستفيد من التعطيل لتنفيذ مخططات اصبحت واضحة"، قال: "لقد ثبت لدينا أن هذا الحراك لديه قيادة وفرت الأعمال اللوجستية وتصدر الأوامر"، مؤكدا ان "الوحيدين الذين لا يعلمون هوية اعضاء هذه القيادة هم أهل الحراك الطيبون".

وسأل عن "دور الجمعيات الدولية ورئيس الجامعة الأميركية فضلو خوري، وغيره من الشخصيات التي تبرز في المرحلة الاخيرة والتي لها ارتباطاتها الدولية المعروفة، ولديها اجندة اصبحت واضحة.


وتوجه الى "أهل الحراك الطيبين بضرورة الرجوع الى العناوين المطلبية وعدم الإنجرار خلف التعليمات المشبوهة، ولا سيما تلك التي أدت الى استشهاد علاء ابو فرج في خلدة، والى اطلاق نار وتوزيع سلاح أمس"، وقال: "لضرورة رؤية الصورة كاملة والاقتناع بان أي عملية تغيير لن تحصل سوى عبر المؤسسات الدستورية".

وردا على سؤال عن اقفال الطرق، قال: "إن الموضوع خطير جدا ولا نعلم كيف يقرأ الحراك هذا الموضوع وخصوصا انها عقوبة لمحاسبة الناس وليس السلطة "كما يسمونها".

وسأل: "هل يعلم أهل الحراك ان عقوبة اقفال الطرق التي يدفع ثمنها الشعب اللبناني تضر بالاقتصاد والصناعة والزراعة وغيرها من القطاعات التي توفر قوت المواطن اليومي، وان هذا التعطيل يوقف الدورة الاقتصادية التي بدورها تنشط حركة الاقتصاد الداخلي؟". ولفت الى ان "خسائر لبنان اليومية في الاقتصاد تصل الى 100 مليون دولار".

وأكد ردا على سؤال أن "نتائج الفوضى لا أحد يعلم نهايتها". وذكر "قادة الحراك الحقيقيين بأن لبنان عصي على أي أحد يريد إلغاء أحد فيه".

وعن الاتصالات لتأليف الحكومة، قال: "إن الرئيس نبيه بري لديه القدرة على إيجاد حلول ولكن في حاجة إلى تعاون، وهو يقف إلى جانب فخامة الرئيس ويدعم دولة الرئيس الحريري على أمل أن تتظهر عملية سياسية في أقرب وقت".

وأعلن ان "العام الدراسي اصبح في خطر"، مذكرا بأن "الفصل الأول قد انتهى في الجامعات التي تعتمد نظام الفصول، وبالتالي بدأ الطلاب بدفع الفاتورة من رصيد مستقبلهم".

ورأى ردا على سؤال ان "لبنان كان يعاني فسادا مرعبا أوصل البلاد الى هذه الحالة الاقتصادية"، مؤكدا ان "لبنان قبل 17 تشرين لن يكون كما بعده، وان عروش الفاسدين قد هزت".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 10 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 6 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 2
غليان داخل الرضوان واسرائيليات يتجولن في لبنان... حسين مرتضى يكشف خطة الحزب! 11 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 7 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر