Beirut
14°
|
Homepage
بيان من "المحاربين القدامى"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الثلاثاء 03 كانون الأول 2019

عقدت "الهيئة الوطنية للمحاربين القدامى" اجتماعها الدوري في مقر قدامى أساتذة الجامعة اللبنانية.

واستعرض المجتمعون الاحداث المتسارعة على الارض بعد مرور شهر ونصف الشهر على انتفاضة الشعب اللبناني واستقالة الحكومة والمماطلة في الاستشارات النيابية الملزمة تمهيدًا لتأليف حكومة محايدة من اصحاب الاختصاص للنهوض بالبلد ووضع حد للمحاصصة والفساد والهدر ونهب المال العام والانحدار بمعدل النمو الاقتصادي إلى ما دون الصفر.

وناقش المجتمعون أيضًا اوضاع العسكريين المتقاعدين لجهة حجب وزارة المال المساعدات المدرسية والمرضية عنهم وقضية الدعوى التي رفعتها الهيئة لاستعادة ما حسم عن المتقاعدين من حقوق بسلسلة الرتب والرواتب منذ آب 2017 ولغاية اخر اب 2019.


وأضافوا، أنّ "استمرار مشاركة الهيئة في النشاطات على الارض يأتي إيمانا منها اننا كمتقاعدين بالمطالب الحقة التي يجمع عليها اللبنانيون. وتحفيز المتقاعدين للانتساب الى جمعية الاتزان الاجتماعي والمساواة تمهيدا لإجراء الانتخابات خلال المهلة القانونية قبل 19 اذار من العام 2020 لتكون ركنا حامي لهم في كل الازمات والملمات".

ودعت الهيئة، "وزارة المال الى دفع مستحقات المساعدات المدرسية والمرضية إلى العسكريين المتقاعدين في الجيش أسوة بباقي الاسلاك العسكرية بصورة فورية ليتمكن المتقاعد من تدبير شؤونه في هذا الظرف الاقتصادي الحرج".

كما دعت، إلى "إقامة يوم التضامن مع الجيش اللبناني وكل القوى الأمنية، ودعوة المتقاعدين وعائلاتهم وعائلات الشهداء والمعوقين، وكل الشعب اللبناني، إلى المشاركة الكثيفة في الوقفة التضامنية التي ستقام الاحد المقبل الموافق 8 كانون الاول 2019 الخامسة مساء في ساحة الشهداء على ان يرفع خلال الوقفة علمي لبنان والجيش دوان سواهما".
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر