المركبات المسموح لها بالسير مفردة 62 شفاء تام 19 وفيات 27 حالة جديدة 575 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
16°
|
Homepage
"كارثةٌ" مُحتَمَلةٌ في رومية!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاثنين 23 آذار 2020

"ليبانون ديبايت"

رغم التدابير والاحتياطات المُتّخَذة في سجن رومية ربطًا بالتفشّي التدريجي لفيروس كورونا، تستغرب أوساطٌ معنيّةٌ الإبقاء على جدول المواجهات (أي المقابلات بين السجناء وذويهم) في السجن بمعدّل ثلاثِ مرّاتٍ أسبوعيًا ما قد يُعرّض العسكر والأهل والسجناء على حدّ سواء الى التقاط العدوى.

ويؤكد المعنيّون أنّ انتقال العدوى الى داخل السجن سيؤدّي الى كارثةٍ حقيقيّةٍ قد يصعب حصر تداعياتها في ظلّ حالِ الاكتظاظ في زنزانات السجن.


ويرى هؤلاء أنّ عناصر قوى الأمن تحت خطرٍ حقيقيّ إضافة الى السجناء أنفسهم ما يفرض اتخّاد تدبيرٍ استثنائيّ من قبل وزارة الداخلية للحدّ من كارثةٍ محتملةٍ، ولاسيّما أنّ كلّ اللبنانيين يلتزمون البقاء في منازلهم وتطبيق العزل على السجناء سيكون منطقيًا في هذا الظرف الاستثنائي لناحية منعِ المواجهاتِ لمدّةٍ معيَّنةٍ، أو أقلّه لأسبوعَيْن.
الاكثر قراءة
هل يكون فهد المصري خلفًا للأسد؟ 9 برّي لسلامة: هذا القانون لن يمر! 5 لا بنزين بعد اليوم! 1
خير الدين يحذر من شركة "لازار" 10 خبر "يُثلج القلوب" من إيطاليا 6 سعر الدولار لدى الصرافين اليوم الاربعاء 2
الكشف عن طبيعة العلاج الذي يتلقاه بوريس جونسون! 11 الصرّافون يُصدرون بيانًا هامًّا 7 "لازار" تقترح مصادرة أموال المودعين... "هيركات" 100% 3
عائلات 3 شهداء يحصلون على راتب وزيرة الدفاع 12 الطفلة التي قتلها والدها.. تفاصيل أكثر عن الجريمة! 8 نجل زعيم حزب يدخل المستشفى 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر