المركبات المسموح لها بالسير مفردة 62 شفاء تام 19 وفيات 27 حالة جديدة 575 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
16°
|
Homepage
عزلٌ ذاتيٌّ للمناطق!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاثنين 23 آذار 2020

"ليبانون ديبايت"

تفيد مصادر وزارية أنّ عزل المناطق الذي طُرِحَ في مجلس الوزراء من قبل وزير الصحة حمد حسن مسمّيًا بالتحديد كل من كسروان وجبيل والضاحية كان مجرّد احتمالٍ يُمكِن الركون اليه إذا تطوَّرت الأمور سلبًا، وقد تمّ تجاوزه بفعل وجودِ حالاتٍ في العديدِ من المناطق، وبسبب التداخل المناطقي الذي يُصعّب عمليّة العزل والفصل.

وتشير الى أنّ الاجراءات الأخيرة التي تمّ الإعلان عنها تواكب للمرة الأولى بنزول الأجهزة الامنية والعسكرية على الأرض، وهذا الأمرُ شبيهٌ بمفاعيل حالة الطوارئ.


وتؤكد المصادر أنّ نزول الجيش تحديدًا بكلّ ثقلهِ، يعكس ترجمة حقيقيّة لأهدافِ حالة الطوارئ من دون الركون بالضرورة الى "مفاعيلها" السياسية التي تعني في حال تطبيقها استلام الجيش الأمرة وتجيير القرار له في كلّ القطاعات المتعلقة بانتظام العمل في الدولة.

ومن المعلوم أنّ بلدات عدّة بدأت ما يُشبِه العزل المناطقي الذاتي مانعة الدخول والخروج منها، وهذا ما يحصل مثلًا في بعض بلدات الجنوب.
الاكثر قراءة
توضيحٌ من ستريدا جعجع بشأن عزل بشري 9 خبر "يُثلج القلوب" من إيطاليا 5 لا بنزين بعد اليوم! 1
من "أبو تيمور" إلى وليد جنبلاط! 10 هل يكون فهد المصري خلفًا للأسد؟ 6 سعر الدولار لدى الصرافين اليوم الاربعاء 2
ترمب يهدِّد و"الصّحة العالميّة" ترد 11 خير الدين يحذر من شركة "لازار" 7 "لازار" تقترح مصادرة أموال المودعين... "هيركات" 100% 3
دولةٌ بدونِ كورونا.. لكنَّ كارثةً تُهدِّدُها! 12 عائلات 3 شهداء يحصلون على راتب وزيرة الدفاع 8 نجل زعيم حزب يدخل المستشفى 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر