المركبات المسموح لها بالسير مفردة 62 شفاء تام 19 وفيات 27 حالة جديدة 575 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
16°
|
Homepage
سعيد: انضبّوا
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الخميس 26 آذار 2020

طالب النائب السابق فارس سعيد في تغريدة على حسابه عبر "تويتر"، بـ "هيئة وطنيّة بإشراف منظمة الصحّة العالمية تضم وزارة الصحّة ونقابات الاطباء والمستشفيات والممرضين والمسعفين وكليات الطب في الجامعات والبنك الدولي والجيش وقوى الامن مع أسماء و صوت وصورة تطلّ علينا صبيحة كل يوم لإعطائنا الإرشادات والشفافيُة".

وأضاف، "خارج عن هذه الهيئة، انضبّوا".




وأشار الى أن " رئيس المجلس التنفيذي في حزب اللهالسيد هاشم صفي الدين أعلن عن خطة حزب الله لمواجهة كورونا: 24500 كادر طبّي بين طبيب ومسعف، تجهيز 32 مركزاً طبياً إحتياطياً، تجهيز 100 سيارة إسعاف".

وأضاف، "أراد السيّد من شرح الخطة أمام الإعلام طمأنة بيئته وإعطاء الإنطباع أن الدولة الفعليّة في الضاحية".

وتابع، "زعماءلبنان مثل الدولة يوك".



وشدد سعيد على أن "السيّد هاشم صفي الدين أعلن حالة طوارئ صحيّة بينما قدَّمت وزارة الصحّة خطّة مركّبة غير مفهومة بين "منع التجوّل الذاتي" ودخول القطاع الإستشفاىي الخاص متأخرّاً جدّاً على ميدان العلاج وجمعيات وأحزاب "ترشّ" ماء في القرى وعدم وجود لجنة وطنية معروفة بالصورة والصوت تطمئن يوميّاً".



وأعلن السيد صفي الدين في حديث لقناة "المنار" أمس، عن خطة حزب الله، لمواجهة فيروس "كورونا".

و أشار صفي الدين إلى ان "الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله منذ أكثر من شهر نبَّه من موضوع انتشار كورونا وأكد على ضرورة الاستعداد له"، مُضيفاً أنه "منذ توجيه نصر الله لضرورة الاستعداد لمواجهة الوباء بدأنا بالاستعداد لذلك ودرسنا ملفات الحجر المنزلي لمن قد يكون قد سافر إلى إيران".

وفيما خص خطة حزب الله لمكافحة فيروس كورونا، اعتبر صفي الدين أن "خطة حزب الله تأتي انطلاقاً من تحمل المسؤولية باتجاه لبنان ومجتمعنا للمساهمة في التخلص من الوباء"، مؤكدًا أنه "لا نقوم مقام الدولة ولا نحل مكانها إنما نمد أيدينا في المساعدة لمواجهة هذا التهديد".
الاكثر قراءة
توضيحٌ من ستريدا جعجع بشأن عزل بشري 9 خبر "يُثلج القلوب" من إيطاليا 5 لا بنزين بعد اليوم! 1
من "أبو تيمور" إلى وليد جنبلاط! 10 هل يكون فهد المصري خلفًا للأسد؟ 6 سعر الدولار لدى الصرافين اليوم الاربعاء 2
ترمب يهدِّد و"الصّحة العالميّة" ترد 11 خير الدين يحذر من شركة "لازار" 7 "لازار" تقترح مصادرة أموال المودعين... "هيركات" 100% 3
دولةٌ بدونِ كورونا.. لكنَّ كارثةً تُهدِّدُها! 12 عائلات 3 شهداء يحصلون على راتب وزيرة الدفاع 8 نجل زعيم حزب يدخل المستشفى 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر