Beirut
16°
|
Homepage
قاضٍ يُطالب بتوقيف مي خريش
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الجمعة 27 آذار 2020 - 13:00

تقدَّم قاضي بيروت الشرعي السني وعضو المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى الشيخ وائل شبارو بتاريخ اليوم الجمعة بإخبار الى جانب النيابة العامة التمييزية في بيروت ضد نائب رئيس التيار الوطني الحر المحامية مي خريش، طالباً توقيفها والتحقيق معها، والإدعاء عليها بجرم المواد 317 و 574 عقوبات، وإحالتها على القضاء الجزائي المختص وإنزال أشد العقوبات في حقها.

وأمس الخميس، أعلنت مي خريش أنني "تواصلت مع دار الفتوى الكريمة وشرحت لهم بأنني لم أقصد ابداً الإساءة الى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، عندما نشرت على تويتر حملة كل يوم كتاب تُشجع الناس على القراءة في هذه الفترة من الحجر المنزلي".

ولفتت الى أنه "صودف انني كنت أقرأ كتاباً للاستاذة الجامعية التونسية هالة الوردي فنشرت صورة غلافه لا أكثر ولا أقل".


وشددت على أنني "لم أروّج للكتاب ولم تصدر عنّي أي دعوة للاساءة للدين الاسلامي لا سمح الله، وانا إبنة عائلة نشأت على احترام الاديان والتنوع، فإذا كان الكتاب يمثّل إساءة لأحد فأنا حتماً لا أتبناها. ولكن للأسف شاء البعض تفسير التغريدة في غير محلها فشُنّت علي حملة لم تخلُ من اتهامات باطلة".

وأضافت، "إنني إنطلاقاً من راحة ضمير وصدق نوايا أعبر عن أسفي لما يمكن أن يعتبره البعض إساءة لا سمح الله للدين الإسلامي الكريم، وعليه أسحب تغريدتي وأتمنى أن يساهم ذلك في وضع حدّ لجدل لا أريده، مؤكدة حرصي على إحترام الجميع في إطار إحترام الحريات العامة والتنوع في المجتمع اللبناني".

وفي وقتٍ سابق، أبدت دار الفتوى، في بيانٍ، "أسفها وشجبها للدعوة التي وجهتها إحدى السيدات التابعة لتيار سياسي في لبنان لقراءة كتاب فيه إساءة لخاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم"، مُستغربة هذا "الترويج الناتج عن خلفيات فكرية خطيرة على السلم الأهلي والعيش المشترك".

وطالبت دار الفتوى "الجهات المختصة في الدولة بوضع حد لمثل هذه الأمور التي فيها التجديف والمخالفة للأصول التي يرعاها الدستور اللبناني، ولسد باب الذرائع من حصول فتنة بين اللبنانيين".

وأكدت "أن التعرض للأنبياء ورسالاتهم أمر مرفوض ومدان ومعيب في الإسلام، كما يدينه العقل السليم والفطرة الإنسانية السليمة، فالاعتذار واجب وأدا لأي فتنة قد تنتج عن هذا الحدث".

ويأتي بيان دار الفتوى، رداً على تغريدة لمي خريش أمس، قالت فيها، "بعيداً عن السياسة وكورونا سأتشارك معكم كل يوم كتاب وأتمنى منكم أن تشاركوني كتابكم".

وأضافت، "خلينا نحول الحجر المنزلي إلى قيمة مضافة لبعضنا".

ونشرت صورة لغلاف كتاب :" les derniers jours de muhammad".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 9 بعد كشف ملابسات جريمة العزونية... بيانٌ من "التقدمي الإشتراكي"! 5 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 1
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 10 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 6 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 2
في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 11 وكالة اميركية تتحدث عن تلقيح السحب بِفيضانات الإمارات! 7 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 3
نائب يتعرض لوعكة صحية! 12 "ما زلت أحفظ شيئاً من الود"... وهاب "يهدّد" خلف الحبتور! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر