4102 مصابين حالياً 2043 شفاء تام 74 وفيات 272 حالة جديدة 6223 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
27°
|
Homepage
بشرّي..القصّةُ الكاملةُ لعدوى "كورونا"
ليبانون ديبايت | المصدر: ليبانون ديبايت | الاربعاء 08 نيسان 2020

"ليبانون ديبايت"

بعد أن تحوّلت بشري الى مادة دسمة تتناولها وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي من أنَّ البلدة أصبحت بؤرة لتفشي فيروس "كورونا"، نظراً لتسجيلها عدد كبير من الاصابات بالفيروس مقارنةً مع المناطق الاخرى، وتحدّث البعض عن توجّه لاجراءات خاصة منها عزل بشري عن محيطها، أكد مصدر خاص لـ "ليبانون ديبايت" أنَّ كل ما يُشاع مغاير للواقع، حيث يمكننا الاشارة الى أربع اصابات فقط قامت بنقل العدوى الى محيطها وهي خضعت للحجر الصحي بشكل كامل.

ولفت المصدر الى جهد إنساني إستثنائي وخاصّ لأطباء وممرضي مستشفى مار ماما الحكومي في بشري، وهيئة الطوارئ التي يشكّلها أطباء البلدة وعلى رأسهم الطبيبين اميل ويوسف طوق، حيث التعاطي بجدية ومسؤولية وبعيداً عن المصالح المادية.


وأشار المصدر الى أنه بالرغم من تسجيل 47 إصابة بـ "كورونا" إلّا أنه في الحقيقة أول عدوى سُجلت من خلال إصابة شخص بعد أن خضع لفحص وعاد بنتيجة ايجابية، وتمَّ حجر المُصاب حيث تقيم عائلته في البلدة في سكنه المؤلف من ثلاثة طوابق، لتنتقل العدوى الى آخرين مقيمين في المبنى ذاته وبلغ عددهم 16 اصابة، تمَّ حجرها بشكلٍ كامل.

وأكد المصدر أنَّ الدكتور يوسف طوق وهو طبيب في مستشفى مار ماما أصيب بالفيروس وهو أول من قام باجراء فحص "PCR"، لتكرّ بعدها السُبحة ويجري التنبّه الى ضرورة اتخاذ إجراءات خاصة وكشف مكثّف لأبناء البلدة.

إصابة أخرى بـ"كورونا"، تمّ تسجيلها لمغترب وافد الى البلدة نقل العدوى الى محيطه.

أما الإصابات الأخرى فقد اكتُشِفت في الطاقم الطبي والتمريضي في مستشفى مار ماما الحكومي حيث تخالطوا مع الطبيب المُصاب يوسف طوق وطبيبة هي الاخرى مصابة وهما يعملان في هيئة الطوارئ الطبية في المستشفى.

وختم المصدر، أنَّ أهالي وعائلات بلدة بشري تلتزم بشكل كامل بمعايير الحجر الصحي وقرار التعبئة العامة، والعدوى بالفيروس دخلت الى البلدة من خلال وافدين اليها من بيروت ومناطق أخرى، مؤكداً ان النتائج الملموسة بحصر أعداد المصابين يدلُّ على ذلك، وإلّا لكانت شهدت بشري كارثة بعدوى "كورونا" تتعدى 90% من عدد سكانها، مشيراً الى الجهد الكبير والمتابعة الحثيثة لقائمقام بشري ربى الشفشق في هذا المجال.
الاكثر قراءة
لهذا تفاعل ماكرون مع أبناء الجمّيزة 9 كارلوس سليم سيساعد في إعادة بناء مرفأ بيروت 5 سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم 1
موقفٌ متقدمٌ لـ"الكتائب" غداً 10 مفاجأةٌ يُطلقها دياب... "إنتخاباتٌ نيابية مبكرة" 6 في خضم أزمة بيروت... وزير سابق يشتري منزل ممثلة عالمية 2
"قوى الأمن" تكشف سبب إستشهاد أحد عناصرها 11 اغتيال عنصر في حزب الله وابنته بطهران 7 وثيقة تثبت مسؤولية دياب وحكومته عن دمار بيروت 3
جنبلاط ليس في الأجواء! 12 ما حقيقة تبلُّغ الحريري بوجود "الامونيوم" في المرفأ؟ 8 الحريري بَعد "لاهاي": لن أصطدمَ مع حزب الله 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر