المركبات المسموح لها بالسير مفردة 719 شفاء تام 27 وفيات 9 حالة جديدة 1242 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
21°
|
Homepage
فوائد مذهلة لعصير الليمون
المصدر: سبوتنيك | الجمعة 22 أيار 2020

يُقدّم عصير الليمون فوائد مذهلة للصحة، إذ يساعد في تحسين الهضم، وإزالة السموم من الجسم، وتعزيز فقدان الوزن.

وذكر تقرير نشره موقع "ميديكان نيوز توداي"، أن عصير الليمون مصدر غني بفيتامين سي، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية، ويوفر عصير ليمونة واحدة نحو 21% من القيمة اليومية التي يحتاجها الجسم من فيتامين سي.

ويحتوي كوب عصير الليمون الذي يزن 48 غراما، على 10.6 سعرات حرارية، و18.6 ميليغرام من فيتامين سي، و9.6 ميكروغرام من حمض الفوليك، و49.4 ميليغرام من البوتاسيوم، 0.01 ميلغرام من فيتامين ب -1.


ويعتبر ماء الليمون واحدا من أفضل المشروبات الصحية، بسبب انخفاض السعرات الحرارية فيه، ورغم أنه يوفر الكثير من العناصر الغذائية.

ويعد عصير الليمون من أهم مضادات الأكسدة والفلافونويد، بالإضافة إلى مضادات الالتهابات، ويساعد ذلك الجسم من التلف عن طريق الحد من تلف الخلايا، كما تقلل مضادات الأكسدة من خطر العديد من الحالات الصحية، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسمنة والسرطان.

ويساعد عصير الليمون في علاج حصوات الكلى، وكشفت الدراسات أن حصوات الكلى هي تراكم المعادن التي تتجمع في الكليتين، ومصنوعة من أكسيد الكالسيوم، ويعتبر مركب السيترات هو العلاج الأكثر شيوعا، ويحتوي ماء الليمون على كميات عالية من السيترات.

وتوصلت الدراسات إلى أن الحمضيات، ومنها الليمون، يمكن أن تزيد محتويات البول من السيترات، مما قد يساعد في علاج حصوات الكلى.
الاكثر قراءة
"القضاءُ الأعلى" لن يَسحقَ عون ولن يأخذَ توقيعه 9 بالفيديو: بعدَ طردهنَّ...عاملاتُ المنازلِ في الطريق! 5 بعد عودة الصرافين.. اليكم سعر صرف الدولار اليوم 1
مستشار رئيس الجمهورية: "وضع متأزم جديد..." 10 قرار هام لوزير الإقتصاد يتعلّق برغيف اللبنانيين 6 تعميمٌ من نقابة الصرافين بشأن سعر صرف الدولار 2
"التيار" في مهب "قيصر".. 11 اليابان تتَّخذُ موقفًا بشأن لبنان وكارلوس غصن 7 حزب الله ينعي أحد عناصره 3
وزير الصحّة يكشف عن مصير "فتح المطار" 12 إرتفاعُ الدولار يَقضي على الإصلاح المالي 8 حاكِمةُ السراي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر